متابعات

(ضيوف الرابطة )في زيارة إلي أكاديمية (تاج الحافظين)

(ضيوف الرابطة )في زيارة إلي أكاديمية (تاج الحافظين)

على هامش المؤتمر السنوي الرابع لخريجي جامعة أفريقيا العالمية الذي افتتح يوم الجمعة الموافق 05-08-2022م بكلية الإعلام بالجامعة؛ زار وفد المؤتمر(أكاديميةتاج الحافظين العالمية) بحي المعمورة جنوب الخرطوم، وكان في استقبال الوفد جمع كبير من منسوبي الأكاديمية اساذة وطلابا وموظفين؛ بدأ الوفد بزيارة المرافق في الأكاديمية كقاعات الدراسة والمكاتب والمكتبة المركزية التي تحتوي علي اكثر من عشرة آلاف كتاب – علي حد قول أحد المسئولين بالاكاديمية – ثم اتجه الوفد إلي صالة البرنامج حيث رحب البروفيسور البدري عميد المركز بالضيوف مقدما شرحا مختصرا عن برامج الأكاديمية؛ ثم قام امين العام للرابطة الأخ احمد كرمنو بشكر الأكاديمية علي الدعوة الكريمة وقدم مزيدا من التعريف بالاكاديمية. بدوره شكر دكتور الطاهر أحمد عبد الكريم رئيس الرابطة بالانابة منسوبي الأكاديمية علي الدعوة وحث المدعوين علي العمل بسخ النموذج إلي بلادهم .
بدوره تحدث ممثل الخريجين الشيخ مختار كيبي من دولة السنغال وحث علي العناية بالتعليم والتعلّم واستصحابهما بالتقوي بالتقانة واعتبر ذلك ركيزة من زكائز الدعوة إلي الله سبحانه وتعالى. وتم عرض فلم تعريفي عن الأكاديمية ودائه؛ كما قدم المركز مأدبة غداء علي شرف الدعوة والزيارة.
ما يحدر ذكره ومعرفته أن أكاديمية تاج الحافظين العالمية تأسس في العام 2016م بدعوة من الواقفين من داخل السودان للعناية والرعاية بحفظ القرآن الكريم الذين اجتازوا امتحانات الشهادة الثانوية مع حفظ القرآن الكريم او ما يعادلها في سلسلة منظومة تاج الحافظين من الدارسين بالخلاوي والمساجد، واساسية تاج الحافظين وثانويته، وذلك لمواصلة تعليمهم الجامعي حسب شروط ولوائح مكتب القبول الموحد بوزارة التعليم العالي كنواة لجامعة تاج الحافظين العالمية.
انطلق الأكاديمية بأربعة برامج لبكالريوس الشرف في مجال دراسة: العلوم الإدارية، الاقتصاد والعلوم المالية، التربية لمرحلتي الأساس والثانوي، ونظم وتقانة المعلومات.
وقد تخرج الدفعة الأولى في المجالات المذكورة من الجنسين.
والتحق بالاكاديمية تاج الحافظين عدد من الطلاب الوافدين من دول مختلفة من الدفعة الأولى التي تخرجت من الدفعة الأولى.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى