الأخبارالسودان

ضبط (8) دراجات نارية بلا لوحات مرورية

ضبط (8) دراجات نارية بلا لوحات مرورية

 

كشفت شرطة قسم الشرقي أمس، عن ضبطها (8) دراجات نارية (مواتر) لا تحمل لوحات مرورية وذلك إثر حملة شنَّتها شرطة القسم استهدفت المواتر غير المقننة.

وقال (إعلام شرطة ولاية الخرطوم): إن قوة من شرطة محلية الخرطوم شنَّت حملة كبرى استهدفت الدراجات النارية التي لا تحمل لوحات مرورية، ونبَّهت الشرطة إلى أنها تمكَّنت من ضبط (8) مواتر، وقامت بتدوين بلاغات في مواجهة أصحابها تحت طائلة المادة (9) من المرسوم المحلي لولاية الخرطوم لسنة 2022م، ونبَّهت الشرطة إلى أنها لا زالت توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحاكمة.

الجدير بالذكر أن والي ولاية الخرطوم المُكلَّف أحمد عثمان، سبق وأن أصدر لوائح لضبط حركة الدراجات النارية (المواتر) بالولاية، حيث منع القرار امتطاء شخصين للموتر، كما منع حركة المواتر غير المقننة، وفرضت عقوبات تصل للسجن لمدة عام كامل والغرامة مليون جنيه، للمخالفين تلك اللوائح.

وجاءت قرارات والي الخرطوم عقب انتشار ظاهرة الخطف والنهب للهواتف المحمولة من المواطنين وحقائب النساء بالشارع العام باستخدام المواتر أو ما يعرف بـ(9) طويلة.

وساهمت تلك الإجراءات بجانب الحملات المكثَّفة التي شنتها الشرطة على مرتكبي تلك الجرائم في انحسارها بشكل كبير.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى