الأخبارالسودان

ضبط شبكة اتجار بالبشر بشرق النيل وتحرير (21) أجنبياً

ضبط شبكة اتجار بالبشر بشرق النيل وتحرير (21) أجنبياً

 

كشفت شرطة تأمين المعابر أمس، عن إلقائها القبض على شبكة إجرامية تتألف من متهمين يعملان في الاتجار بالبشر بمنطقة شرق النيل بالخرطوم.

وقالت شرطة ولاية الخرطوم، إنها تمكَّنت من تحرير (21) أجنبياً، من ضحايا شبكات الاتجار بالبشر أثناء محاولة المتهمين إدخالهم لولاية الخرطوم بطريقة غير شرعية على متن عربة ماركة (نيسان يورفان).

وأوضح إعلام شرطة ولاية الخرطوم، بأن قوة من تأمين معبر الدبيبة (4) تمكَّن من القبض على متهمين يقودان العربة وبرفقتهما (21) أجنبياً، من إحدى دول الجوار، حاولا إدخالهم للبلاد بطريقة غير شرعية، وكشفت الشرطة عن تدوينها إجراءات بلاغ في مواجهة المتهمين تحت طائلة نص المادتين (7،8) من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، ووضعت الشرطة العربة معروضات على ذمة إجراءات البلاغ ولا زالت توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهما للمحاكمة.

في ذات السياق كشفت الشرطة عن ضبطها متهماً بمعبر  الباقير جنوب الخرطوم عثر بحيازته على حشيش وذلك خلال إجراءات التفتيش الروتينية التي تقوم بها الشرطة على المركبات التي تمر بالمعبر.

في ذات الوقت كشفت شرطة ولاية الخرطوم عن إلقائها القبض على سيدة عثر بحيازتها على  (26) كرستالاً، مختلفة الأحجام من الخمور البلدية ليتم فتح بلاغ في مواجهتها تحت المادة  (79) من القانون الجنائي التي تتعلق بالتعامل في الخمر.

في ذات السياق تمكَّنت الشرطة من ضبط شاحنة (دفار) بمعبر  الباقير وعثر بداخله على (200) أسطوانة غاز طهي، مهرَّبة ولا يملك صاحبها المستندات الرسمية التي تخوِّل له شحنها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى