الأخبارالسودان

صندل: الترتيبات الأمنية دخلت مرحلة جديدة

صندل: الترتيبات الأمنية دخلت مرحلة جديدة

الخرطوم : العهد اونلاين

كشف الرئيس المناوب اللجنة العسكرية العليا المشتركه للترتيبات الامنية مسار دارفور الفريق سليمان صندل دخول بروتوكول الترتيبات الأمنية مرحلة جديدة.

وعقدت اللجنة، الاثنين، بمقرها بالخرطوم اجتماعا موسعا برئاسة اللواء علاء الدين عثمان ميرغني رئيس اللجنه ود. سليمان صندل حقار الرئيس المناوب للجنة وبحضور عضوية اللجنة.

واستمع الاجتماع الى تقييم تجربة تخريج اول دفعة لقوات حفظ الأمن وحماية المدنيين من اللجان المتخصصة بغرض تقييم العمل.

وقال صندل لـ(سونا) إن الاجتماع ناقش الهيكل العام للقوات التي تم تخريجها مؤخرا بحاضرة شمال دارفور مدينه الفاشر، مشيدا بجهود حاكم إقليم دارفور ووالي ولاية شمال دارفور في تقديم كل مايلزم من أجل تخريج هذه الدفعة، مشيرا الى استجابة المجتمع الدولي ممثلا  في  دولة جنوب السودان وعدد من سفراء الدول وممثل بعثة يونتامس في المشاركة في فعاليات التخريج يمثل  إشارة إيجابية لاهتمام المجتمع الدولي بتنفيذ اتفاق السلام ودفعة قوية للجنة لتمضي في عملها.

واوضح أن اللجنة بدأت في وضع خطة تشغيلية للدفعة المتخرجة وهم جاهزون لحماية المدنيين وتفعيل دور اللجنة مع اللجان القاعدية ولجنة وقف إطلاق النار وتفعيل العلاقات مع يونتامس لتسهيل انسياب المعلومات نسبة لدخول العمل مرحلة جديدة من تنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية خاصة وان هذه المرحلة تحتاج  الى التشبيك مع اللجان الاخرى والمفوضيات ذات الصلة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى