الأخبارالإقتصاديةالسودانالعالمية

شركة فيتول العالمية ترغب في الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة بالسودان

شركة فيتول العالمية ترغب في الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة بالسودان

الخرطوم:العهد أونلاين

   رحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد برغبة شركة فيتول العالمية في العمل بالسودان في مجال الطاقات المتجددة وتوسعة التعاون في مجال توفير المنتجات البترولية ، جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم وفد الشركة  Vitol  بقيادة Kieran Gallagher  وبحضور مدير الشركة بالسودان وبحث اللقاء سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة وعلى رأسها الطاقة الشمسية والغاز والمنتجات البترولية الأخرى.
  قال وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين علي عبيد ان السودان بلد كبير وتتوفر فيه مصادر الطاقة المتجددة بكثرة لاسيما الطاقة الشمسية التي تعم معظم أجزائه مؤكداً اهتمام الوزارة بالطاقات المتجددة وتطوير هذا المشروع الذي يعد في نقطة الانطلاق حتى تعم الفائده الجميع.
  واكد رئيس الوفد Kieran Gallagher  ان شركته تستهدف توليد من (100 الي 200) ميغاواط بالسودان من الطاقات المتجددة مشيراً الي ان الشركة تنتج حوالي واحد قيقا " اي الف ميغاواط " معظمها من الطاقة الشمسية في عدد من الدول موضحاً ان شركته تعمل في مجال الطاقة وتجارة النفط والغاز وتعد أكبر شركة غير حكومية في العالم في مجال تجارة النفط والغاز وتبلغ مبيعاتها ثمانية ملايين برميل يومياً وهي اكبر مورد للديزل في السودان ولها تعاون كبير مع المؤسسة السودانية للنفط في مجال المنتجات البترولية.
  وقال رئيس الوفد بعد رفع السودان الدعم عن المنتجات البترولية سنعمل علي تقديم العون الكافي  للسودان من منطلق تجربتنا في أفريقيا والتعاون مع الكثير من الدول التي مرت بنفس التجربة من خلال شراكتنا مع شركة فيفو إنرجي التي تعمل في 16 دولة افريقية.
   الجدير بالذكر ان شركة Vitol  شركة عالمية ذات اصول هولندية مقر ادارة الشركة  في العاصمة البريطانية لندن ، تمتلك ستة مصافي لتكرير النفط بسعة تكريرية نصف مليون برميل يومياً وتبلغ استثماراتها في مجال الطاقات المتجددة لوحدها مليار دولار .

إعلام وزارة الطاقة والنفط
الخميس الموافق 5 أغسطس 2021

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى