الأخبارالسودان

شركة “فونكس” تطلق خدمة “تأمين الطرف الثالث” عبر الهاتف

شركة “فونكس” تطلق خدمة “تأمين الطرف الثالث” عبر الهاتف

الخرطوم: العهد أونلاين

أطلقت شركة “فونكس” العالمية تطبيق “تأمين الطرف الثالث” عن طريق الهاتف وإكمال الإجراءات إلكترونياً.

وأكد المدير العام لشركة “فونكس” العالمية  د.محمد عبد المنعم الخضر خلال احتفالية تدشين التطبيق بنادي النيل العالمي، اليوم السبت، سعيهم للاستفادة من التقنية وإكمال خطوات التأمين للمؤمن وهو في منزله عن طريق تطبيق “تأمين” الطرف الثالث لتوفير الوقت والجهد.

من جانبها قالت رئيس اتحاد شركات التأمين تماضر أبو القاسم، إن الاتحاد يعمل على توسيع دائرة الخدمات التأمينية عبرالتطبيقات الإلكترونية، مؤكدة أن البداية بتأمين الطرف الثالث ومن ثم تعميم التجربة على كافة المنتجات التأمينية في مختلف القطاعات، وأضافت”شركة فونكس جعلت التخطيط للتحول الرقمي واقعاً ملموساً، وسيستمر العمل على ايقاف التعامل النقدي في كافة قطاعات التأمين وفقاً لرؤية موحدة بين الاتحاد والجهات ذات الصلة وتعديل القوانين وفصل تأمين الطرف الثالث عن التأمين الشامل”.

فيما أكد مساعد الأمين العام للجهاز القومي للرقابة على التأمين زهير خضر على دور شركة “فونكس” لتطوير القطاع، وأشار إلى أن تجربة التطبيق واجهت بعض الصعوبات، وكشف خضر عن دراسة تُجرى حالياً لمراجعة مبالغ التأمين للطرف الثالث لتواكب المتغيرات و التضخم و ارتفاع التكاليف.

من جهته أكد مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء أحمد على الخليفة، وجود  تعاون كبير بين إدارة المرور وشركات التأمين وقال “نأمل أن يتطور للأحسن حتى ندعم التحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة وهذه الخطوة تدعم سياسات دخول الكتلة النقدية للجهاز المصرفي.

في السياق أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة المالية أحمد الشريف أحمد ترحيب المالية بجهود شركات التأمين والشركات المستثمرة في القطاع الداعمة للتحول الرقمي”، ونوه إلى أن الوزارة وضعت في موازنة العام  2023 التحول الرقمي في قمة أولوياتها لتأكيد الشفافية و محاربة الفساد، وقال “خاصة و أن الفساد يحدث في التحصيل”، وأكد أن الحكومة تشجع الاستثمار و الفرص المُتاحة من خلال الشركات المحلية أو الأجنبية، و أضاف “نحن نسعي في المالية لزيادة الإيرادات و التحول الرقمي ومثل هذه التطبيقات تُحقق هذا الغرض”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى