الأخبارالسودان

شراكة بين MTN سودان و” سودان صفر مخلفات” للتخلص من النفايات الإلكترونية

شراكة بين MTN سودان و” سودان صفر مخلفات” للتخلص من النفايات الإلكترونية

الخرطوم : العهد اونلاين

أبرمت MTN سودان عقد شراكة مع منظمة “صفر مخلفات”، للتخلص من النفايات الإلكترونية ووقع من جانب الشركة السيد علاء الدين الشيخ مدير أول الإستدامة والاستثمار الاجتماعي، فيما وقع من جانب المنظمة رئيسها السيد مصطفى اسحق.
السيد علاء الدين الشيخ، أكد أن التخلص من النفايات الالكترونية سيتم بطريقة إحترافية وبواسطة برتكول علمي، ومعايير صديقة للبيئة، كاشفًا عن التخلص من 4″” مليون شريحة و “8” مليون كرت شحن.. وأضاف: ” المشروع هو بداية تعاون مثمر بين الشركة والمنظمة، في مجال التخلص من النفايات بكافة أنواعها”، وأكد علاء الدين الشيخ أن فكرة المشروع تنبع من حرص الشركة على ممارسة أعمالها التجارية بصورة مستدامة وصديقة للبيئة، منوهًا إلى أن ذلك يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.
وأكد السيد مصطفى اسحق رئيس المنظمة، أن هذه الشراكة تعد الأولى من نوعها في السودان، لإدارة متكاملة للمخلفات الإلكترونية، بين الشركة والمنظمة، وأعرب اسحق عن سعادته بإهتمام الشركة بتمكين الشباب ورفع قدراتهم، متمنيًا أن تمضي جميع الشركات في هذا الإتجاه.. وواصل: “سيتم التخلص من النفايات موضوع التعاقد ، لتستفيد منها شركات تعمل في مجالات إعادة تدوير المخلفات الورقية والبلاستيكية، وشركات تصدير المخلفات الإلكترونية”، مما سيساهم في خفض الإحتباس الحراري، والتغير المناخي.
الجدير بالذكر أن MTN سودان تولي إهتمامًا متعاظمًا لقضايا البيئة، حيث عمدت لإدراجها في استراتيجيتها للعام 2040م، للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية، حيث وجدت الخطوة إشادات واسعة من المجلس الأعلى للبيئة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد، حيث قدما كافة المساعدات اللازمة لإنجاح المشروع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى