الأخبارالسودان

شراكة استراتيجية بين (سبائك) والمواصفات والمقاييس

شراكة استراتيجية بين (سبائك) والمواصفات والمقاييس

الخرطوم : العهد اونلاين

قال المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس دكتور سامي بلة إن الهيئة استقدمت معمل جديد خاص بالأحجار الكريمة على أحدث طراز وبمواصفات عالمية .

واضاف بلة لدى زيارته لشركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك) الأحد واجتماعه مع ادارة الشركة ، أن استقدام المعمل يأتي في اطار جهود الهيئة لتطوير آلياتها ووسائلها في ما يتعلق بقطاع المعادن الذي يشهد تنامياً ملحوظاً وأعلن استعداد الهيئة للتعاون التام مع سبائك وذلك من أجل تطوير قطاع المعادن ودعم الإقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية بالبلاد .

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة سبائك دكتور محمد الناير
أن لديهم 13 مشروعا في ثلاثة محاور أساسية ستحدث نقلة نوعية كبرى في قطاع التعدين وذلك وفق شراكات عالمية من إيطاليا وتركيا والهند والإمارات والسعودية والبحرين .

وفي السياق أكد المدير العام لشركة سبائك دكتور عصام الزين الماحي حرص الشركة على الإلتزام بمعايير الجودة والمواصفات العالمية في مشروعاتها ، ونوه إلى أن لديهم خطط لتطوير قطاع الأحجار الكريمة والوصول به لمصاف العالمية ضمن استراتيجية الشركة (2020- 2050) .

فيما أبدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس موافقتها على رعاية مشروع سبائك الوطني لتوطين صناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية في السودان وذلك في إطار شراكة للتعاون تشمل (دمغ الجنيهات والمصوغات الذهبية والتدريب والتوعية المجتمعية والمعلومات والمواصفات القياسية والمعامل).

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى