الرياضية

سقوط المرشح لرئاسة بلباو الذي وعد باستقدام بييلسا

انتخب ​جون أوريارتي​ رئيساً لنادي ​أتلتيك بلباو​ الإسباني على حساب إينياكي أريتشاباليتا الذي وعد باستقدام المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في حال فوزه، بحسب ما أعلن النادي الباسكي.

وانتخب رجل الأعمال البالغ 44 عاماً لولاية مدتها أربع سنوات، استهلها بحفل قصير في ملعب سان ماميس بحضور سلفه أيتور إليزيغي. أحرز 46.7% من الاصوات أمام أريتشاباليتا (33.7%) وريكاردو باركالا (18.1%).

وأوضح بييلسا في شريط فيديو تم عرضه خلال المؤتمر الصحافي لاريتشاباليتا “بدأت أفكر في إعطاء رد إيجابي” على الاقتراح الذي قدّمه لي أريتشاباليتا في آذارالماضي.

وكان المدير الفني البالغ من العمر 66 عامًا درّب أتلتيك بلباو سابقا لمدة موسمين بين 2011 و2013 وقاده إلى المباراتين النهائيتين لمسابقتي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وكأس إسبانيا عام 2012. أقيل من تدريب ليدز يونايتد الإنكليزي في شباط الماضي.

وكان مدرب الفريق مارسيلينو أعرب عن أمله في ترك منصبه نهاية الموسم الماضي، فيما يتوقع ان يستقدم الرئيس الجديد ارنستو فالفيردي ليخوض تجربة ثالثة مع الفريق، وذلك بعد اقالته من تدريب برشلونة في كانون الثاني 2020.

وحل بلباو ثامناً في ترتيب ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم الموسم الماضي، دون ان ينجح بالتأهل الى المسابقات الاوروبية.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى