الرياضية

ريسوريكسيون: ريال مدريد “استحق” التتويج دوري أبطال أوروبا

أكد كوكي ريسوريكسيون، قائد أتلتيكو مدريد، أن ريال مدريد “استحق” التتويج بدوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أنهم لعبوا بطولة “رائعة”، رافضا التعليق على حالة الجدل التي أثارها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عندما قال إنه “في الجانب الجيد من التاريخ”.

وقال كوكي خلال مؤتمر صحفي عقده في براجا خلال تواجده مع منتخب إسبانيا: “بالطبع ريال مدريد استحق الفوز بالتشامبيونزليج لأنهم قدموا بطولة رائعة، لقد أقصوا كبار الأندية إلى جانب قلب نتائج المباريات”.

وتابع قائد “الروخيبلانكوس”: “طالما أن الحكم لم يطلق صافرة النهاية فإن المباراة لم تنته بعد، وإذا فازوا فهذا لأنهم استحقوا ذلك، لقد استحقوا الفوز بغض النظر عن الطريقة، لهذا يقولون بأن النهائي يُكسب”.

وسُئل كوكي عن تصريحات كورتوا، لكنه أراد إنهاء الحالة الجدلية قائلا: “لا داعي لإعطاء أهمية أكبر لما قاله، فهذا هو رأيه ويجب أن نحترمه، بغض النظر عن الجانب الجيد أو السيئ نحن فريق وجمهور ولا ينبغي على المرء نسيان المكان القادم منه ومحاولة احترامه قدر الإمكان، ما قاله تبرؤ من الماضي”.

فيما عبر كوكي عن رغبته في تسجيل هدف بقميص منتخب إسبانيا، ليكسر بذلك اللعنة الدولية التي تصاحبه منذ 9 سنوات.

وشارك الإسباني في 63 مباراة بقميص فريقه الوطني دون أن يذوق طعم شباك المنافسين، رغم تأكيده أنه “يبذل قصارى جهده” لمساعدة الفريق على مستوى التسجيل.

وسجل كوكي هدفا الموسم المنقضي حديثا وآخر الموسم الماضي و5 أهداف في الموسم قبل الماضي، جميعها مع “الروخيبلانكوس”، لكنه حتى الآن لم يذق طعم التسجيل بقميص المنتخب الوطني الأول الذي شارك معه لأول مرة في أغسطس/ آب 2013 ضد الإكوادور.

ويرغب كوكي في كسر هذه اللعنة قائلا: “أريد تسجيل هدف مع المنتخب، لعبت مباريات كثيرة ولم تسنح لي فرصة التسجيل، لكنني أريد التسجيل”.

وأردف: “أبذل قصارى جهدي لإحراز هدف، لكنني إن لم أتمكن من تحقيق الأمر وانتصر المنتخب فسأكون سعيدا كذلك لأن انتصار الفريق هو الأهم، لكنني أحب تسجيل الأهداف”.

وتعادل منتخب إسبانيا مع نظيره البرتغالي في المباراة الماضية بهدف لمثله، وغدا يخوض “لا روخا” مباراته الثانية ضد التشيك في براج ضمن لقاءات دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وأضاف كوكي: “نشعر بأننا أقوياء، ولعبنا مباراة جيدة، وكنا نستطيع الانتصار لأننا خلقنا الكثير من الفرص واستحوذنا على الكرة بصورة أكبر، كان التعادل نتيجة محزنة، لكن المنافسة طويلة، ونريد خوض مباراة جيدة غدا، نريد الفوز بالأربع مباريات بداية من مباراة الغد”.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى