الأخبارالولايات

رفع الإضراب بمستشفى نيالا التعليمى بعد (١٢) يوم من التوقف

رفع الإضراب بمستشفى نيالا التعليمى بعد (١٢) يوم من التوقف

نيالا: حسن حامد  

أعلنت لجنة أطباء مستشفى نيالا التعليمى بجنوب دارفور عن رفع الإضراب عن العمل إعتبارا من أمس الأحد بعد التوقف الذي إستمر منذ الثامن من سبتمبر للعم ٢٠٢١م على خلفية الإعتداء على الكوادر العاملة بعنبر النساء والولادة بتاريخ7/ 9/ 2021 وما ترتب عليه من توقف شامل لكافة أقسام الحوادث. 

وأشارت اللجنة فى بيان لها إنها إجتمعت اللجنة مع مدير عام وزارة الصحة ومدير عام المستشفى ،والإدارة القانونية؛ لمناقشة مطالب البيان السابق الذي كان رفع الإضراب مرهونا بها وهى:

 تقديم الجناة للمحاسبة العاجلة ومتابعة الإجراءات في قضية الشروع في قتل الطبيب حسب المادة 19،20، وجود طاقم حراسة ثابت لكل الأقسام،؛مثمثلة في الحوادث و بوابات العنابر على مدار 24ساعة ،يقوم بتنظيم دخول المرافقين للحالات حسب الحوجة بجانب منع دخول المرافقين نهائيا الى المستشفى الا في أوقات الزيارة المحدة التى تبدأ من الثالثة ظهرا وحتى السادسو مساءا ومحاسبة ضباط البوابات في حالة حدوث أي خلل.

وأصدرت وزارة الصحة تعميما صفحيا علي خلفية الإعتداء على الكوادر الطبية العاملة بعنبر الولادة بمستشفى نيالا التعليمى ورفع الإضراب إعتبارا من أمس الأحد التاسع عشر من سبتمبر للعام ٢٠٢١م والذي بموجبه أعلنت لجنة الأطباء الدخول فى إضراب عن العمل بالمستشفى منذ الثامن من سبتمبر للعام ٢٠٢١م.

ولتحقيق المطالب المرفوعة ظلت وزارة الصحة ممثلة فى مديرها العام والمستشار القانونى للوزارة تبذل جهود لمعالجة المشكلة وتوفير الحماية اللازمة للكوادر الطبية ومحاسبة الجناة إنفاذا لمطلوبات رفع الإضراب حيث عقدت مدير عام وزارة الصحة بالولاية ومدير عام المستشفى ،والإدارة القانونية إجتماعا مع لجنة الأطباء تم من خلاله مناقشة كل النقاط التى تمحورت في التأمين وتنظيم دخول المرافقين وعمل إضافات على السياج الموجود أمام كل عنبر..ومحاسبة الجناة وقد إلتزمت وزارة الصحة بي المطلوبات أعلاها وتنفيذها.

وبناء على ذلك أعلنت لجنة الأطباء عن إستئناف العمل بالمستشفى بكافة أقسامه إعتبارا من أمس الأحدوالموافق ١٩/ ٩/ ٢٠٢١م لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكدت وزارة الصحة بالولاية حرصها على توفير الحماية الكافية لكوادرها بالمستشفى ومتابعتها اللصيقة حتى تضمن توفير كافة مطلوبات الحماية اللازمة للكوادر الطبية من أجل القيام بدورهم كاملا تجاه خدمة المرضي مع إعمال كافة الضوابط المتبعة فى المستشفيات بدخول المرافقين ومواعيد الزيارات حسبما تحددها إدارة المستشفي.

وأشادت مدير عام الوزارة  د. رحاب فتح الرحمن علقم بالأطباء وحرصهم على تقديم الخدمة رغم التحديات الماثلة.

وطالبت كافة المواطنين وخاصة المرافقين للمرضي بالتعاون مع الكوادر المقدمة للخدمة وإحترام قوانين ولوائح العمل بالمستشفى من أجل خدمة المرضي وجعل الصحة مسؤلية الجميع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى