الأخبارالسودان

رسمياً.. الحرية والتغيير تحدد موقفها من المشاركة في (الملتقى التحضيري)

الخرطوم: العهد أونلاين

اعلن الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي القيادي بقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله، رفض حزبه مع غيره من أحزاب قوى  الحرية والتغيير، للمشاركة في الحوار الذي دعت له الآلية الثلاثية التى تضم فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة ايقاد (الآلية الثلاثية) لبحث الأزمة السياسية في البلاد، واصفا الحوار بأنه حوار طرشان.
وأكد خلف الله رفضهم الانقلاب العسكري، وعدم التصالح معه أو الاستسلام له كأمرٍ واقع، مع العمل مع كل قوى الثورة في مقاومته بوسائل المقاومة السلمية حتى هزيمته واسترداد مسار التحول المدني الديمقراطي .
وكانت الآلية الثلاثية قد دعت لاجتماعات تحضيرية تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتنتهي الخميس، في إطار مساعيها لجمع فرقاء الأزمة السياسية، من دون تحديد لقائمة المشاركين في الاجتماع.
وأوضح خلف الله، أن الحرية والتغيير ترفض المشاركة في الاجتماع التحضيري بعد أن وصلتها دعوة من الآلية الثلاثية، لأنها لا تريد أن تكون جزءاً من أية عملية سياسية لا تفضي لإنهاء الوضع الانقلابي، وكل ما ترتب عليه، واستعادة المسار الديمقراطي عبر سلطة مدنية كاملة تعبر عن مطالب الشارع السوداني، وتعمل على تنفيذ مهام متفق عليها خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية، وصولاً لانتخابات عامة حرة ونزيهة بنهايتها.
واضاف خلف الله : الاجتماع التحضيري المنتظر لا يقود لتحقيق تلك الأهداف لأنه يخطئ في تعريف طبيعة الأزمة وتحديد أطرافها وقضاياها ويشرعن حجج الانقلابيين.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى