الأخبار

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد الكونغرس الأمريكي

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد الكونغرس الأمريكي

الخرطوم / العهد اونلاين

إلتقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد الكونغرس الامريكي الزائر للبلاد برئاسة السناتور كريستوفر كونز عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، يرافقه السناتور كريس فان هولين من ولاية ميريلاند.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك ودفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وقدم رئيس مجلس السيادة تنويراً ،لوفد الكونغرس الأمريكي حول رؤية السودان على معالجة التباينات في ملف سد النهضة عبر الحوار للوصول إلى حلول ترضي كافة الأطراف وكذلك قضايا الحدود بشرق البلاد مع الجارة اثيوبيا.

واكد البرهان السماح للمنظمات الطوعية في تقديم الخدمات لمعسكرات اللاجئين الإثيوبيين بشرق البلاد .

من جانبه أشاد وفد الكونغرس الأمريكي بدور رئيس مجلس السيادة في قيادته للمرحلة الإنتقالية ونجاحه في العبور بالبلاد إلى بر الأمان، مؤكداََ دعم الولايات المتحدة للمرحلة الإنتقالية ومساعدة السودان في الاندماج في المجتمع الدولي والإقليمي.

وأكد الوفد أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيعزز من العلاقات الثنائية بين الخرطوم وواشنطن وسيدفع بآفاق التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والعسكرية والإقتصادية.

وتعهد الوفد الامريكي بدعم عملية التحول الديمقراطي وتعزيز مسيرة السلام ، مؤكدا سعيه لحث الأطراف للإنخراط في العملية السلمية لوصول لسلام دائم ومستدام.

وتأتي زيارة وفد الكونغرس الامريكي للبلاد تعزيزاً للعلاقات والتعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى