الأخبار

رئيس مجلس السيادة يلتقى نائب رئيس جمهورية جنوب السودان

رئيس مجلس السيادة يلتقى نائب رئيس جمهورية جنوب السودان

الخرطوم / العهد اونلاين

شدد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على ضرورة تتضافر الجهود من أجل بسط الامن والسيطرة علي الحدود مع دولة جنوب السودان لمنع التلفتات الأمنية. 

واوصي لدى لقائه اليوم بمكتبه نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الاستاذ حسين عبدالباقى بتكوين لجان من الدولتين للتحضير لمؤتمر جامع لمناقشة  قضايا الحدود ومعالجتها  حماية  للمواطنين. 

من جانبه اوضح نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الاستاذ حسين عبدالباقى في تصريح صحفى عقب اللقاء ان المشاكل الحدودية بين جنوب السودان وولايات كردفان لازالت تمثل خطرا أمنيا بسبب التفلتات التي تزداد عادة في فصل الخريف بسبب الزراعة والرعي. 

وأشار سيادته إلى أن رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت سيقوم بتكوين لجنة لدراسة مشكلات الحدود ومن ثم رفع تقريرها في المؤتمر المزمع عقده في يونيو المقبل. 

و أثنى عبدالباقي على  قبول  حكومة الفترة الانتقالية معاملة طلاب دولة الجنوب  أسوة بالطلاب السودانيين في الجامعات والمعاهد العليا. 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى