الأخبار

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعود من جوبا

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يعود من جوبا

الخرطوم/العهد اونلاين

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مساء اليوم إلي البلاد بعد زيارة لجمهَورية جنوب السودان لحضور إفتتاح جولة التفاوض بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو. وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.

وكان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قد خاطب بقاعة الحرية بجوبا الجلسة الافتتاحية التفاوضية بين الحكومة والحركة الشعبية شمال مؤكداََ حرص حكومة الفترة الانتقالية علي إستكمال مسيرة السلام وقال” جئنا إلى المفاوضات بقلب مفتوح ومصممون علي إنجاز السلام الذي بدأناه في جوبا”  والذي أسفر عن توقيع إتفاق جوبا لسلام السودان.

وجدد البرهان العزم على التفاوض مع عبد العزيز  الحلو والتزامه بما تم الإتفاق عليه في إعلان المبادئ وقال ” سنظل نسعى للتحاور من أجل التوصل لسلام دائم وشامل يحقق الإستقرار والطمأنينة للسودانيين.

وحيا رئيس المجلس السيادي إستجابة القائد عبدالعزيز الحلو لنداء السلام  ، مشيدا بالدور الكبير الذي ظل يبذله  الرئيس سلفاكير  وكافة الشركاء الدوليين في إسناد عملية السلام ودعم مسيرة التغيير في البلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى