مقالات

د. حسن التجاني يكتب: ..وهج الكلم..السعوديون وصلوا..!!

د. حسن التجاني يكتب: ..وهج الكلم..السعوديون وصلوا..!!

 

يفرحني بل يسعدني كثيرا حين تحقق اي دولة تربطني بها علاقة روحانية طيبة ان تحقق نجاحا مبهرا ورائعا يجعل انساها ومواطنها في حالة من رغد العيش والرفاهية لوجوده علي ارضها كمواطن ومرتاحا نفسيا علي اقل الأحوال وامنا مطمئنا.

0 المملكة العربية السعودية أحسب انها من الدول التي تسير بخطي ثابتة ورزينة في طريق الوصول للغاية المنشودة من قبل حكومتها الملكية المظفرة الواعية المهتمة بكل ما يطور انساها السعودي.

0 بمناسبة يومها الوطني المجيد (94) ..الذي تحتفل به هذه الايام.. وهذا من حقها وبكل فخر وعزة واعزاز وثقة بالنفس يحق لها ذلك ويحق لها كذلك ان تحتفل بكل ما تحمل الكلمة من معاني ومضامين الاحتفالات فقد أنجزت المملكة ما هو غير متاح انجازه لدي دول اخري .

0 في اليوم الوطني (94) للمملكة اسمحوا لي ان احي تحية خاصة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ….وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء

ورئيس مجلس الشئون السياسية والأمنية ومجلس الشئون الاقتصادية والتنمية…. وكل حكومة المملكة الذين يبدعون في صنع حكومة ذات مواصفات نظامية عالمية في كافة المجالات الحياتية المختلفة ولعلمي هذا هو الابداع الحقيقي لمهام كل حكومة ومملكة تريد ان تنهض بدولتها وقد تحقق بالفعل كل هذا هنا في المملكة العربية السعودية.

0 الان اهل المملكة السعودية لهم الحق ان يفخروا كثيرا بالتطور المدهش الذي حدث في ثقافة العمل والحياة العامة بفضل جهود حكومتهم ومملكتهم العظيمة..في بلدهم المملكة العربية السعودية.

0 كنت في بداية التسعينات وحتي بداية الالفينات أزور السعودية معتمرا اوحاجا او في مهمة رسمية اكاديمية ابان تعاون جامعة الرباط الوطني السودانية مع جامعة نايف للعلوم الأمنية وهما يمثلان الزراع الاكاديمي

لوزارتي الداخلية في البلدين بحكم التخصص والتبعية ..كنت اعضد علي فكرتي التي ظلت تلازمني منذ ذلك الوقت ان السعودية واعدة بطفرة تنموية غير مسبوقة إلا في امريكا وبعض الدول الأوربية القليلة جدا..خاصة في

نهضة البنية التحتية فالمملكة العربية لها شبكة طرق مرورية (تبارك الرحمن) تناطح بها التقييم والتقويم الدولي بعد الأمريكان وهذا التقرير قاله لي احد خبراء الطرق والكباري المعروفين عالميا من خبراء السودان .

0 الان اكاد اجزم بان السعودية اوشكت علي الوصول الي تحقيق اهدافها في الاتصالات وشبكات الانترنت التي اقل ما يمكن ان توصف به …انها ذات جودة عالمية والان بفضل هذه الجهود حلت الحكومة الالكترونية (سوفت…)

بديلة لحكومة (الهارد…) فارتقت بكل شبابها وكبارها في كل القطاعات حتي علي مستوي الخدمات الدنيا إلا وتكون صاحب فكرة اقلاها جيدة في فهم التعامل مع التكنلوجيا الحديثة وهي لم تتوقف عند هذا الحد بل اخذت في التطور والمواكبة لكل جديد في العالم .

0 ذهبت أمس لاتمام اجراء خاص بي في ادارة المرور لاستخراج رخصة قيادة خصوصي ذهلت من متانة النظام المعمول به …أقول هذا القول واشهد الله عليه لارياء ولا نفاقا بل قولا حقيقيا ..لا مزايدة عليه.

0 في المرور كنموذج واحد فقط ساذكره في وهج اليوم… منذ الوهلة الاولي يتم استقبالك استقبالا محترما بغض النظر من تكن انت..؟ احترام للادمية بفهم راقي جدا لا تسمع صوتا عاليا او مزعجا ولا حتي مسيئا ولا جارحا.. الكل منهمكا أمام جهازه يجيب علي كل

استفسارات العملاء بنظام دقيق…و اذا وجد لا قدر الله بين الموظفين (فاسدا) لن يسمح له هذا النظام لتمرير فساده ولو……. تفتقت عبقريته ..فكل شئ مرصود بدقة متناهية (تبارك الرحمن).. وهو في حد ذاته جهاز صمم بفهم امني رقابي ممتاز.

0 الاجراءات تبدأها بكل سهولة ويسر تقص تذكرتك تحدد لك رقمك تصل موقع الرقم يقابلك الموظف بكل طيب خاطر يجري لك اللازم بكل أدب وتهذيب ..فجأة يا سبحان الله تجد كل تفاصيلك وصلت لجهة اخري تبدأ فيها مرحلة جديدة لا تعرف كيف وصلت في سرعة البرق …تبارك الرحمن

تجد شباب في أعمار صغيرة
في العشرينيات من اعمارهم
وهذا يطمئن ان القادم والمستقبل أحلي وأنبل يأخذونك الي السيارات التي

يمتحنونك عليها ليتم تقييمك ايضا الكترونيا لا تري أي أداء ظاهرا يقوم به فهو لا يحمل قلما ولا ورقة فقط جواله العادي ويرسلك لجهة اخري بعيدة لم ترها اصلا تجد أنه تم تقييمك سلفا ويحيلك هذا بدوره لجهة اخري دون زحمة ولا احتكاك بأحد تدفع رسومك وهنا كل انواع التسديد متوفرة (كاش) والكتروني بالبطاقة …

0 ليست هذه الاجراءات جديدة بالنسبة لي فقد شاهدتها في دول اخري متقدمة لكن الجديد هنا اصرار وعزيمة حكومة المملكة في تحقيق أهدافها كلها في التطور في وقت وجيز جدا وبلوغ الغاية بهدوء .

0 المملكة الان تشهد نشاط تنموي عمراني كبير جدا في كل شئ له علاقة بخدمة ورفاهية مواطن المملكة حتي (قطارات المترو) الان المملكة تشهد مراحل التجهيز والاعداد لها وقد اوشكت بل شارفت علي افتتاحها.

0 ليس هذا ولا ذاك ولا تلك يدهشني بل اكثر ما يدهشني ويعجبني ثقة المواطن السعودي في نفسه وعزته بها وايمانه القاطع بان غدا أجمل واحلي هكذا تلتمس هذه الروح لديهم وانهم يعملون جميعا بعزيمة واحدة كل في مجاله لتحقيق هذا الهدف السامي والاستراتيجية الملكية الحكيمة ألا وهو الوصول للغاية.

0 اعجبتني عبارة قالها سمو الأمير وولي العهد محمد بن سلمان في مقطع فيديو منتشر ان الشعب السعودي ليست في حساباته ما يعرف بالخوف وكررها اكثر من مرة …ولعلمي انها عبارة لو قذف بها في المحيط لغيرت لون مياهه بايجابياتها.

سطر فوق العادة:
برامج المملكة السعودية القادمة كثيرة فهي مقبلة علي رؤية (2030) وتعمل لها بهمة وعزيمة و المتزامنة مع معرض (اكسبو) العالمي و كاس العالم في (2034) ولعلمي كلها برامج تعمل المملكة علي الاستعداد لها ليلا نهارا لاقامتها بارتياح وتنفيذها ونجاحها .. التحية لكل الشعب السعودي

الكريم الأصيل المتفهم للقادم المفرح تماما والتحية له بمناسبة اليوم الوطني (94)… ولحكومة المملكة العظيمة ملكا وولي عهد ووزراء وغيرهم… التي كل هدفها اسعاد إنسان المملكة العربية السعودية .
(ان قدر لنا نعود)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى