مقالات

د. حسن التجاني يكتب:..وهج الكلم..أوقفوا فرح الانتصار سننتصر.. وتحرير الخرطوم تحرير وطن!!

د. حسن التجاني يكتب:..وهج الكلم..أوقفوا فرح الانتصار سننتصر.. وتحرير الخرطوم تحرير وطن!!

 

 

تحرير الخرطوم يعني تحرير كل الوطن ..فقط لان الخرطوم هي كل السودان …فيها كل قبائل السودان ..غرب وشرق ..شمال وجنوب ووسط.

0 اكبر ولاية فيها تعداد سكاني (ساكن) غير (متحرك) بلغ ربما اكثر من (12)مليون نسمة.
0 اغلبهم يمتلكون منازلا فيها.. والبقية مستأجرة بي فهم…ولذا لو تحررت من المرتزقة ومليشيا الدعم الصريع لن يبقي
اي دعامي في اي ولاية اخري.

0 حتما نعود ولكن نسأل الله أن نعود سالمين غانمين…غير ناقصين
ونعلم ان كثيرا من الأسر نقصت في عتادھا وتعدادھا فلم تعد الأسر كما كانت قبل الحرب اللعينة .

0 كثير كنت اقول لا تتركوا مساحات زمنية في المعركة ھذھ لان ترك مساحات الزمن كھدنة وارتخاء يتيح الفرصة للتفكير بخطط تتحرك لدي العدو بسرعة مزھلة

خاصة من دول خارجية وتتغير الخطط من (الف الي باء) وھنا تكمن الخطورة في اطالة فترة الحرب والاحساس لدي العدو بانھ يشكل انتصارا او ان الجيش الوطني بدأ ينھزم او يضعف وھذا بالطبع ليس بصحيح.

0 لذا وجب علي قواتنا المسلحة الباسلة المواصلة بشراسة اكتر
لحسم أمر المعركة ومفاھيم اطالتھا…وأن لا تجعل الفرصة ساخنة لاي تفكير غير أن يرد بين الناس ويتداول

فقط انتصارات الجيش السوداني وتقدمھ بصورة واضحة حتي يسيطر ذلك الفھم علي كل وسائل الإعلام المختلفة خاصة الميديا الاسفيرية .
0 الان وضع الجيش احسن حالا كثير مما كان عليھ في

بداية المعركة والصدمة التي كادت تطيح بھ وبنا ولكن لطف اللھ واستنفار الشعب دفاعا عن الوطن بصدق.. عزز من موقف الجيش كما ذكر كل القادة ذلك في خطاباتھم الجماھيرية وسط الشعب الذي دفع بالغالي والنفيس لاجل نصرة الحق.

0 فقط أريد أن أقول أن نصرة الاوطان لا تكون الا بشعوبھا ووقفتھا وقفة صلدة لجعل ذلك النصر واردا وحقيقة وھذا الذي حدث بين الجيش والشعب.

0 لم يشعر الجيش بالاطمئنان الا بعد ان لحق بھ شعبھ…وللحقيقة والتاريخ اول مرة علي عھد حياتي اشاھد وقفة Show من الشعب كالتي وقفھا ويقفھا الشعب الان مع قواتھ المسلحة في معركة الكرامة..وإن جاز لي أن اسميھا معركة الحق .

0 الان نحن نقترب من ساعات اعلان النصر وسحق الجنجويد بلا رجعة …اي تراخي سيعيد الاوباش مرة ثانية بافظع مما كانوا عليھ اولا لذا وجبت الحيطة والحذر جيدا

اليقظة عالية والا لا قدر اللھ سيحدث ما لا يمكن توقعھ… خاصة ان أعداء الوطن ومرارة الحنظل بالھزيمة التي سدت حلوقھم ستدفع بھم ھذھ المرارة والھزائم ونھايتھم التي يشھدونھا ويعيشونھا ھذھ الايام الي التفكير الي ما يجعلھم يعودون لخشبة المسرح مرة وتمثيل أسخف الأدوار عليھا.

0 الحل ھو ان تتوقف كل احتفالات الانتصارات ھنا وھنا مؤقتا والعمل الجاد لحسم ما تبقي من بقية المعركة ومن بعد ذلك يحق لنا ان نحتفل سنوات قادمة بحلاوة النصر وأحسب ان ذلك علي واردا وقريبا جدا.

0 اذا صبر الشعب العظيم اكثر من عام يتجرع كؤوس القھر والظلم والافتراء فلم يتبق الا القليل الذي لا يذكر…فعلينا بالمحافظة علي ما تحقق من انتصارات…ھذا اذا كان حقيقة الشعب يريد ان يحرر وطنھ من الاوباش والمرتزقة وعديمي الضمائر والخونة…ولكن لو تمادي في احتفالاتھ سيطيل ذلك من عمر المعركة لا قدر اللھ.

سطر فوق العادة:
مازلت مصرا ان اعلان تحرير الخرطوم يعني تحرير السودان وتوقعاتي ان ذلك لن يحدث مرة اخري الا علي أجساد كل الشعب السوداني الحر الأبي..علي فكرة مھما حدث..السوداني والسودان سيعودان اقوي مما كانا ..تتذكروني.
(ان قدر لنا نعود)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى