الأخبارالسودان

د. الهادي إدريس يطمئن على تأمين وحماية الموسم الزراعي بجنوب دارفور ، ويعلن عن استقبال الدفعة الثانية من القوات المشتركة لحفظ الأمن بدارفور

نيالا : عايدة قسيس

د. الهادي إدريس يطمئن على تأمين وحماية الموسم الزراعي بجنوب دارفور ، ويعلن عن استقبال الدفعة الثانية من القوات المشتركة لحفظ الأمن بدارفور

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. الهادي إدريس يحي حرص الدولة والأطراف الموقعة على إتفاق جوبا لسلام السودان، للمضي قدما في تنفيذ الإتفاق خاصة بند الترتيبات الأمنية، معلنا أن الولاية ستستقبل خلال الفترة المقبلة الدفعة الثانية من القوات المشتركة لحفظ الأمن بدارفور ودفع جهود تهيئة البيئة لتنفيذ الاتفاق.

وأوضح د. الهادي ادريس، في تصريح صحفي، عقب اجتماعه بلجنة أمن ولاية جنوب دارفور، ضرورة الاسراع في تنفيذ الإتفاق، مؤكداً عزم الدولة والحركات الموقعة، على تشكيل الآليات الفاعلة لتنفيذ كافة بنود الإتفاق، وفقاً للمصفوفة والجداول التي تم التوصل إليها.

وأعلن الهادي عن التوص لقريباً الي اتفاق بين ابناء السودان لطي ملف الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد مؤخراً ، من خلال المبادرات التي تم تقديمها في هذا الصدد، داعياً الجميع للعمل على تهيئة البيئة ليستعيد السودان مساره الصحيح نحو التحول والانتقال الديمقراطي

و إطمأن من خلال التنوير الذي قدمته لجنة أمن الولاية، على المستوى الجيد للاستقرار الذي تشهده جنوب دارفور، وتأمين وحماية الموسم الزراعي من الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة، مشيراً لأهمية ذلك في تهيئة البيئة للنازحين للعودة إلى مناطقهم الأصلية.

وأكد د. الهادي ادريس، دعم الدولة لخطط وبرامج حكومة الولاية، والتي تهدف للحفاظ على التصالحات والسلم المجتمعي بجنوب دارفور.

وناشد عضو مجلس السيادة، الجميع بالعمل على تغليب المصلحة الوطنية العليا للبلاد، ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية، مشدداً على عدم السماح لأي جهة كانت بالعمل علي زعزعة وحدة السودان وزرع الفتن بين شعبه.

وقال أن اتفاق جوبا سيكون الأساس والارضية لأي عملية تفاوضية مع الحركات التي لم تنضم لمسيرة السلام، داعيا مواطني النيل الأزرق للعمل على إنهاء الأزمة وتجاوز الأحداث الماضية، مؤكدا ان الدولة ستعمل على إيجاد الحلول العاجلة لها..

من جانبه قال والي ولاية جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون، ان زيارة عضو مجلس السيادة د. الهادي إدريس للولاية، تؤكد إهتمام قيادة الدولة بقضايا وهموم المواطنين، مشيراً إلى اطلاعه على المجهودات الكبيرة التي قامت بها لجنة أمن الولاية والتي ادت الى هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية، وبسط الأمن وحماية وتأمين الموسم الزراعي مؤكداً حرص حكومة الولاية على الحفاظ على السلم والتعايش المجتمعي بين كافة المكونات.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى