الولايات

ديوان الزكاة بالقضارف يشرع في توزيع غذاءات للمتضررين من السيول بقرى الفاو

ديوان الزكاة بالقضارف يشرع في توزيع غذاءات للمتضررين من السيول بقرى الفاو

الخرطوم: العهد أونلاين
شرع ديوان الزكاة بولاية القضارف، في توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول والأمطار بقرى محلية الفاو بالولاية.
وقال أمين عام ديوان الزكاة بولاية القضارف، بشير محمد عمر، إن توزيع الغذاءات، يشمل مواطني (17) قرية من المتضررين بالسيول والفيضانات بمحلية الفاو.

وأوضح بشير، في تصريح صحفي، إن التوزيع للمتضررين بدأ بالقرية 36 “دار النعيم” بتكلفة بلغت (13,5) مليار جنيه، منوها إلى أن التوزيع سيستمر ليشمل جميع القرى المتضررة، وذكر أنه لم يتم تحديد مبلغ بعينه لتسيير القوافل للمتأثيرين من السيول والفيضانات، لكنه أكد أن الديوان حريص على الاستجابة لكل الكوارث التي تحدث بالولاية، وإعانة الأسر الضعيفة في هذا الخصوص.
ووجه بشير لجان الزكاة القاعدية بمحلية الفاو، وغرفة الطواريء بالاستمرار في عمليات حصر المتضررين، والوصول إليهم، حتى يتمكن الديوان من توزيع المساعدات لهم.

وفي الأثناء، تزامنت قافلة الزكاة مع توزيع معدات إيواء عبر غرفة الطوارئ بولاية القضارف، اشتملت على خيام ومشمعات، حيث تفقد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، أمس، المتضررين من السيول والفيضانات بقرى الفاو، وأكد والي القضارف، إن تدخلات حكومته ستستمر عبر ديوان الزكاة، وغرفة الطوارئ بأنشطتها المدنية والصحية والهندسية، وشدد الوالي على ضرورة إيجاد حلول جذرية للسيول، بترحيل وتهجير بعض القرى المنخفضة الواقعة تحت مجرى السيول، أو نهر الرهد.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى