الأخبار

خميس أبكر يندد بمحاولات جر الولاية لفتن وانزلاقات نحو الفوضى

ندد حاكم ولاية غرب دارفور، خميس أبكر، بما وصفها بمحاولات تهدف الى جر الولاية لفتن وانزلاقات جديدة نحو الفوضى، فضلاً عن ”محن وابتلاءات ظلت تتوالى وتتكرر بصورة روتينية خلال الاسبوع والأسبوعين“. ونوه أبكر إلى أن تجدد أعمال العنف أدت إلى ازهاق أرواح مواطنين من أبناء الولاية الأبرياء في ”اعتداء سافر لإيقاف عجلة التنمية.“..

كما أدان كل أشكال التعدي، وتابع بقوله : ”لن نستسلم أو نتهاون مع محاولات اشعال فتيل الصراع بالولاية بمحلياتها وقراها ووحداتها الإدارية المختلفة عبر تجدد الاقتتال والحرق والفتن والتعدي على المواطنين.“ وأضاف أنه في هذه المرحلة التي وصفها بالحرجة التي تمر بها ولاية غرب دارفور، تتطلب فرض هيبة الدولة والقانون ومكافحة الجريمة من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات والأمن والاستقرار. وناشد الوالي مواطني الولاية على ضرورة التمتع بثقافة التبليغ والتعاطي مع الجريمة الجنائية وفق مطلوبات الدولة والقانون دون تستر لأي مجرم لجهة أنه هو اداة الجريمة الحقيقية. مشيراً إلى أنه بصدد العمل على مراجعة أداء حكومته تجاه إدارة الولاية من أجل تصحيح اخفاقاتها، داعياً المواطنين للالتفاف حول الحكومة بالنصح والمشورة من أجل ”تفويت الفرصة على المتربصين والمنتفعين على حساب الغير“.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى