الأخبارالسودان

خلال أيام.. تهريب كميات كبيرة من الذهب السوداني

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف رئيس المجلس الاستشاري لاتحاد الصاغة وتجار الذهب عاطف أحمد، عن تزايد تهريب الذهب الى مصر خلال فترة عيد الفطر المبارك بصورة كبيرة، وعزا ذلك لارتفاع اسعار الذهب في مصر بسبب توقعات تعويم الجنبه، الأمر الذي دفع لهجوم المشتريين على الذهب بغرض حفظ قيمة العملة.

وأكد عاطف لـ(الأحداث نيوز) أن ذلك شجع التهريب في المناطق الحدودية، وشدد على اهمية تخفيض الرسوم المفروضة على الذهب ودعم الانتاج لاستفادة السودان من الثروة المعدنية.

وقال عاطف إن رسوم الشركة السودانية للموارد المعدنية على التعدين ما زالت موجودة رغم مطالبتهم بإلغائها وموافقة المدير مبارك اردول بالمقترح الذي قدمه الصاغة لالغاؤها لمدة ثلاثة اشهر فقط لمعرفة حجم الوارد ، مؤكداً أن الغاءها سيزيد من حجم الوارد، وأكد أن الصادر يمضي بصورة جيدة .

وأشار إلى استقرار اسعار الذهب منذ شهر رمضان، مشيرا إلى أن سعر جرام الذهب الخام يتراوح مابين 29 الف جنيه الى 30 الف جنيه ، بينما يتراوح سعر جرام الذهب المشغول ما بين 36 الف جنيه الى 40 و42 الف جنيه.

واشار عاطف الى تذبذب أسعار الذهب منذ فترة حيث يرتفع وينخفض بنسبة ضعيفة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى