الأخبار

خسائر العملات الرقمية في 24 ساعة تقفز إلى 112 مليار دولار

واصلت العملات الرقمية المشفرة خسائرها بعدما اكتست منصات التداول باللون الأحمر، في ظل حالة عدم اليقين التي تسيطر على غالبية الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في الوقت الحالي.

وبحسب البيانات فإن القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، تراجعت بنسبة 5.7% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من التداول، وذلك بعدما هوت القيمة المجمعة للسوق من مستوى 1962.6 مليار دولار في تعاملات أمس الأول، إلى نحو 1850.6 مليار دولار في صباح تعاملات أمس الجمعة.

وتعززت موجة الخسائر بسبب مشاكل التعدين، إضافة إلى الأخبار المتعلقة بالإجراءات التي تعتزم البنوك المركزية إعلانها خلال الفترة المقبلة، خاصة اتجاه البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة، إضافة إلى صعود أسواق الأصول والملاذات الآمنة بقيادة الذهب، وهو ما عزز من خسائر العملات المشفرة خلال الفترة الحالية. في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة “بيتكوين”، وخلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت العملة خسائر بنسبة 6.9% مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 5.5% ليجري تداولها أمس عند مستوى 40641 دولاراً. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 770.3 مليار دولار.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى