Uncategorized

خريطة طريق لتنفيذ الأعمال الفنية للتعداد السكاني والزراعي

خريطة طريق لتنفيذ الأعمال الفنية للتعداد السكاني والزراعي

الخرطوم: العهد أونلاين

أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية حافظ إبراهيم، على دعم الوزارة الفني واللوجستي فى توفير معينات تنفيذ خطط مشروع التعداد الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

من جانبه، أوضح المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء علي محمد، مواصلة مسيرة التنمية مع  المنظمات الدولية المعنيه بالتعداد الزراعي من أجل دعم منظومة العمل الإحصائي الزراعي.

وبحث اجتماع بين الطرفين يوم الاثنين، كيفية المشاركه في إتخاذ القرارات السليمة المتعلقة بالاحصاء  الزراعي  من أجل تحقيق المنفعة العامة ومكافحة والفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعلن حافظ عن إجتماع مشترك يضم وزير شؤون مجلس الوزراء ووزيري المالية والزراعة والثروة الحيوانية ومدير عام الجهاز المركزي ووكيلي المالية والإعلام وكل الجهات المختصة بالتعداد لوضع خريطة طريق والإسراع فى تنفيذ الاعمال الفنية للتعداد الزراعي والسكاني.

بالتوازي مع ذلك، قدم مدير الجهاز المركزي للإحصاء شرحا مفصلا حول الإطار الزمني للتعدادين السكاني والمساكن السادس، منوها ان يتم في أبريل من العام القادم  ٢٠٢٢م، والتعداد الزراعي الشامل في سبتمبر حتى ٢٠٢٣م.

وأكد أن التعداد الزراعي يعمل وفق ثلاث مكونات هم بناء إطار الحائزين الزراعيين والمكون الزراعي الشامل الأساسي بالإضافة للمسوحات الاقتصادية للمحاصيل الزراعية والحيوانية ومصائد الأسماك والمناحل والمنتجات الغابية.

وأشار إلى أن المرحلة التحضيرية المقبلة ستكون مشتركة بين التعدادين الزراعي والسكاني، وفق قرار رئيس الوزراء فى فبراير ٢٠٢٠م  والمرسوم الدستوري للمجلس لإعداد السكان والمساكن في ٢٠٢٠م.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى