الأخبارالسودان

خالد عمر : مجلس الوزراء الانتقالي قرر ان تكون موازنة العام 2022 موازنة لزيادة الصرف على التعليم والصحة

خالد عمر : مجلس الوزراء الانتقالي قرر ان تكون موازنة العام 2022 موازنة لزيادة الصرف على التعليم والصحة

  1. الخرطوم :العهد اونلاين
    اعلن المهندس خالد عمر وزير شئون مجلس الوزراء ان الحكومة الانتقالية ومجلس الوزراء الانتقالي قرر في نقاشه لموجهات موازنة العام 2022 ان تكون موازنة لزيادة الصرف على التعليم والصحة كأهم الأولويات للحكومة واكد خلال مخاطبته تدشين منصة التعليم الالكترونية التي تطلقها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومنظمة اليونسيف وشركة مايكروسفت العالمية وبمساندة فنية من شركات الاتصالات العاملة بالسودان – اكد التزام حكومة السودان العمل على تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة لضمان وصول تعليم لكل الأطفال لتحقيق الجودة والعدالة والإنصاف في التعليم . ونوه عمر الى ان مشروع المنصة التعليمية سيحدث نقلة في عملية التنمية في السودان وبداية لتحول التعليم فيه وبداية لشراكات اكبر لدفع عملية التحول في البلاد مؤكدا مساندة الدولة للمشروع وقال اننا نتطلع الى متابعة مسار المنصة وتجسيدها في جميع انحاء السودان .
    من جانبها قالت وزيرة التربية والتعليم المكلفة تماضر الطريفي ان المنصة تمثل نقلة حقيقية للتحول الرقمي في المنظومة التعليمية ومواكبة للتوجه العالمي لاستخدام التكنلوجيا في التعليم وتوظيفها لخدمة الأغراض التنموية مشيرة الى انها موجهة لثلاث مجموعات هي الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور حيث توفر للطلاب المحتوي التعليمي والمنهج وتعزز قدرات المعلمين في تنويع وسائل عرض المحتوى التعليمي وتتيح لأولياء الأمور المتابعة وتعزز دورهم في دفع العملية التعليمية .
    وأعلنت الطريفي بدء العمل بالمنصة لتكون افتتاحية لولوج السودان عالم التعليم الألكتروني مشيرة الى سعي وزارتها لتوفير تعليم تفاعلي بين المعلمين والطلاب وتنظيم العمل بين أطراف العملية التعليمية.
    واعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لوزارة الاتصالات وشركات الاتصالات على دعمهم الفني للمنصة ولشركة مايكروسفت لاستضافتها للمنصة كما اعربت عن تقديرها لجهود منظمة اليونسيف وشراكتها المستمرة مع الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى