الأخبارالسودان

حميدتي:لا نريد أن ندخل الانتخابات ونحن غير متفقين

حميدتي:لا نريد أن ندخل الانتخابات ونحن غير متفقين

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان حميدتي إن الإجراءات التي اتخذت في 25 أكتوبر تم التوافق عليها من قبل جميع الأطراف بما فيهم رئيس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك وجميع أعضاء مجلس السيادة من المدنيين والعسكريين وأطراف اتفاق جوبا للسلام.

وأوضح حميدتي أنهم انتظروا تحقيق الوفاق بين الأطراف السياسية وقيام المجلس التشريعي لنحو عامين ونصف ولكنهم واجهوا حالة من التشفي والانتقام.
ودعا إلى نبذ الجهوية والقبلية والعنصرية في كل أرجاء البلاد والدخول في الانتخابات بتوافق جميع الأطراف السياسية وزاد نحن جميعًا سودانيون وأفارقة قوتنا في وحدتنا وتنوعنا .
وأشار إلى أن تأخير تعين رئيس الوزراء يدل على رغبتهم في التوصل إلى توافق وطني يفضي لحل الأزمة السياسية الراهنة.
ودعا الشباب بمختلف انتماءاتهم للتصدي لتنمية وتعمير السودان ومساعدة الاجهزة الامنية بتوفير المعلومات للقضاء على ظاهرة 9 طويلة وقال على الشباب يكربوا قاشهم لان البلد عايزه صدق واخلاص، ونوه الى مصطلح عسكريين ومدنيين قصد به التفريق بين أبناء والوطن الواحد، واردف دي السياسة عايزين يفرقوا بيننا، عشان يلقوا ليهم موطئ قدم لازم يفرقوا بين العسكريين والمدنيين وفيما يتعلق بصعود الدولار خلال الايام الماضية اوضح ان البعض كانوا فرحين بتنامي اسعار العملات لافتًا الى الوطنيين من ابناء السودان شغالين الان بكل جهدهم (عشان الدولار يدق الواطة)، وتابع (الان شغالين في المحاكم والنيابة عشان تاني الدولار كان لقيتو في النقعة تجري منو).

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى