الأخبار

حماية المستهلك: تطالب بإيقاف تجارة ( الحلل) والبلاستيك

طالب خبراء بإعادة النظر في العلاقات الدولية لجهة أن الوضع الاقتصادي منهار ويعاني من التضخم مما أحدث ندرة بالأسواق وضرورة مراجعة الأسس والمعايير للسلع الوطنية عبر اتفاقية التجارة العالمية وشروط تعاقدات السلع .

في الأثناء كشف وكيل سابق لوزارة التجارة بشير الجيلي، عن حجم التجارة بين السودان ومصر أكثر من 10 مليارات دولار مقارنة بحجم واردات البلاد فقط 6،6 ملايين دولار للسلع البلاستيكية الذي يفوق صادر السمسم،  ونبه الخبير الاقتصادي د.وائل فهمي إلى أن ندرة كبيرة بالأسواق للسلع وأرجع ذلك بسبب الاحتكار والمضاربة والتهريب مما جعل العرض الداخلي شحيحاً، وأعاب وائل خلال منتدى العلاقات التجارية السودانية المصرية بمبنر طيبة برس أمس، استمرار الحكومة الانتقالية بالسياسة ( الكيزانية ) لاعتمادها على برنامج الصدمات للمعالجة الاقتصادية.

 فيما طالب الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د.ياسر ميرغني بإيقاف تجارة ( الحلل) والبلاستيك، وأضاف تتم تعبئة  الكركدي كمنتج مصري من الأسواق. وأردف ” تتم سرقتنا من أصحاب الياقات البيضاء “وإيقاف السلع السائلة مثل الصلصة التي تأتي بالبراميل والعفش الشخصي، كاشفاً عن استيراد الأدوية 18% من الأدوية من مصر  .

الانتباهة

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى