الأخبارالسودان

حزب البعث يدين اغتيال إسرائيل للإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة

حزب البعث يدين اغتيال إسرائيل للإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة

الخرطوم: العهد اونلاين

أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم بيانا أدان فيه اغتيال العدو الإسرائيلي لمراسلة قناة الجزيرة شيرين ابوعاقلة.
ووصف البيان الممهور بتوقيع عادل خلف الله الناطق الرسمي باسم حزب البعث، اغتيال
العدو الصهيوني للإعلامية شيرين ابوعاقلة بأنها محاولة لتغطية جرائمه بالتوسع في ضم الاراضى الفلسطينية والتهجير
واضاف البيان : ارتكب العدو الصهيوني جريمة جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، التي شكلت الأساس الذي نهض عليه الكيان العنصري التوسعي الغاصب، ورسخت وجوده غير الشرعي، على أرض فلسطين العربية خلال ما يقارب سبعة عقود من الزمان، حيث فجعت الأوساط الإعلامية والسياسية، مثلما فجع أحرار العالم والقوى المحبة للسلام في كل العالم، صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، باغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسل قناة الجزيرة، أثناء عملها في تغطية إحدى جرائم العدو الصهيوني في جنين.
وذكر البيان ان الشهيدة أبو عاقلة ظلت توثق وتنقل صمود شعب فلسطين ونبض المقاومة في الداخل الفلسطيني، وتفضح جرائم الاحتلال العنصرى، عبر عملها كمراسلة للعديد من المنابر الإعلامية كان آخرها قناة الجزيرة، حيث حققت من خلال ذلك مكانا مرموقا، بسبب ما اتسمت به تقاريرها من مصداقية ومهنية عالية، وبطولة فى سبيل الحقيقة.
حزب البعث العربى الاشتراكي إذ يدين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تردي الشهيدة برصاصة مباشرة في الرأس، ندعو كافة قوى التحرر على نطاق العالم وتنظيماتها السياسية والحقوقية والمهنية لإدانة هذه الجريمة المزدوجة. بحق حرية الإعلام، وبحق الشعب الفلسطيني ورموزه المقاومة للاحتلال، وعدم التسامح مع القتلة ومجرمي الحرب.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى