الأخبارالسودان

حزب البعث: المائدة المستديرة حشد سلطوي يحفز قوي التغيير والحراك السلمي علي حشد إرادتها لانتزاع السلطة من الانقلابيين

حزب البعث: المائدة المستديرة حشد سلطوي يحفز قوي التغيير والحراك السلمي علي حشد إرادتها لانتزاع السلطة من الانقلابيين

الخرطوم: العهد أونلاين

وصف المهندس عادل خلف الله الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي، مؤتمر المائدة المستديرة ، بأنه ليس بالمؤتمر ولا بالمائدة المستديرة، وانما حشد سلطوى لقوى النظام السابق والمؤيدين للانقلاب بثوب فضاض لا يستر حقيقة تكليفهم باخراج رغبات قائد الانقلاب لكسب الوقت ،ومزيد من إعادة تمكين المؤتمر الوطنى وردفائه من القوى الميتة والانتهازية فى السلطة باسم جديد لمصالح ضيقة ونهج انقاذى قديم .
واضاف الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي: أن تنفيذ خطة قائد الانقلاب لن تاتى بما لم تات به الإنقاذ لن تضيف شيئا على موازين ، وهو ما يحفز قوى التغيير الديمقراطى والحراك السلمى الى حشد ارادتها فى اوسع جبهة شعبية لاعلان الاضراب السياسى والعصيان المدنى ، لانتزاع السلطة من الانقلابيين وقطع الطريق على قوى التسوية ،باى ثوب تدثرت.
وفي رده على سؤال (العهد اونلاين) عن أن مبادرة نداء اهل السودان ستلتقي بالذين لم يشاركوا في مؤتمر المائدة المستديرة وتطلعهم علي مخرجات المؤتمر قال عادل خلف الله: رفضت قوى الحرية والتغيير مبدأ المشاركة فيما اطلق عليه مبادرة ومؤتمر، فكيف توافق على تفاصيل اخراجها .
وكان مؤتمر المائدة المستديرة قد انهي أعماله أمس باصدار البيان الختامي والتوصيات والتي حددت مدة الفترة الانتقالية بنحو (18) شهرا بجانب تحدد معايير اختيار رئيس الوزراء وتشكيل البرلمان، وتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة ليقوم بحماية البلاد والأمن والدفاع وحماية النظام الدستوري والقيام بأعمال السيادة، والدعوة إلى موائمة دستور 2005م مع اتفاقيات السلام، واشراك الشباب والمرأة في هياكل الفترة الانتقالية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى