الأخبارالسودان

حزب الإصلاح الآن يعلن المشاركة في الحوار المباشر غداً

حزب الإصلاح الآن يعلن المشاركة في الحوار المباشر غداً

الخرطوم: العهد اونلاين

أعلن الاستاذ حسن رزق نائب رئيس حزب الإصلاح الآن، عن مشاركتهم في جلسات الحوار المباشر غداً الأحد بفندق روتانا،
وأكد رزق ، أن قبولهم في حزب الإصلاح الآن بالمشاركة في الحوار المباشر الذي دعت إليه الآلية الثلاثية، جاء لأجل مصلحة الوطن والتيار الإسلامي العريض، وللمساهمة في إيجاد توافق وطني ينهي الأزمة السودانية، ويمهد الطريق لإكمال مستحقات الفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات ليحدد الشعب من يحكمه.
واضاف : قبلنا أيضاً بالمشاركة في الحوار المباشر بعد تأكيدات رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بأن الحوار المباشر سيكون سوداني سوداني وبادارة سودانية، وسيكون دور الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والايقاد مسهل فقط، ولن يتدخلوا بفرض أجندة خارجية أو يديروا الحوار المباشر، داعياً في هذا الصدد إلى ضرورة إشراك الجامعة العربية كمسهل اقليمي في الحوار المباشر أسوة بالايقاد والاتحاد الافريقي.
واضاف: سنشارك غدا الأحد في جلسات الحوار المباشر وإذا وجدناه حوار سوداني سوداني وبادارة سودانية، سنستمر، وإذا وجدنا تدخل خارجياً سنقاطع الحوار المباشر .
وأعلن نائب رئيس حزب الإصلاح الآن، عن رفضهم الي اي تدخل خارجي في الحوار المباشر، بجانب رفضهم الي اي حوار ثنائي بين المكون العسكري وقوي الحرية والتغيير، ومحاولة فرض مخرجاته علي الحوار المباشر الذي انطلق الاربعاء الماضي بفندق روتانا.
وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح الآن، أنهم لن يقبلوا اي حوار مطبوخ أو املاءات خارجية، واضاف: سنقاوم أي املاءات أو اي شروط تحاول تفرضها جهات بحجة امتلاكها الشارع، واضاف: نحن أيضا نمتلك الشارع والكل رأي ماحدث في افطارات رمضان ، ولدينا أدوات ضغط سنستخدمها لمقاومة اي حوار مطبوخ أو املاءات خارجية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى