الأخبار

حركة “تمازج” تطلب مهلة لسحب جنودها من المدن وتشترط دعماً لوجستياً

 كشفت مصادر مطلعة  أن الجبهة الثالثة “تمازج” الملحقة باتفاق سلام “جوبا” طلبت من اللجنة العسكرية المشتركة لتنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية، في اتفاقية جوبا مهلة حتى منتصف الأسبوع الجاري لسحب قواتها من المدن الرئيسية.

وأكدت المصادر بحسب ما اوردته “سودان تربيون” أن ” تمازج” طلبت امهالها حتى الثلاثاء المقبل لسحب جنودها المنتشرين في المدن خاصة بدارفور. وأضافت : “اللجنة العسكرية المشتركة للترتيبات الأمنية تنظر في مهلة تمازج كما أنها تنظر في طلبات أخرى متعلقة بالدعم اللوجستي الذي وعدت به الحكومة لكل الحركات لمساعدتها على التحرك لمواقع الارتكاز”. وأقر رئيس الجبهة الثالثة تمازج محمد علي قرشي بأنهم طالبوا بامهالهم بعض الوقت لسحب جنودهم من المدن. وأفاد انهم اشترطوا للخروج من المدن بتوفير الدعم اللوجستي لقواتهم وتهيئة المعسكرات ومطالب أخرى ذات صلة بوضعية قيادات الحركة لم يفصح عنها. وأكد قرشي تأييدهم للقرار القاضي بإخراج كل القوات من المدن طالما أن الخطوة تصب في مصلحة البلاد واستقرارها. مردفاً : “لكن احتجاجنا على عدم اشراكنا في اجتماع اللجنة العليا للترتيبات الأمنية، الذي عقد في الفاشر بدايات فبراير الجاري، حتى  نتمكن من مناقشة الأمر داخل الاجتماع”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى