الأخبارالسودان

حجر قواتى جاهزة للعمل مع القوات المشتركة من أجل حماية المواطنين ومحاربة المتفلتين

حجر قواتى جاهزة للعمل مع القوات المشتركة من أجل حماية المواطنين ومحاربة المتفلتين

الخرطوم :العهد اونلاين

 
أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر حرص الحكومة الإنتقالية على بسط هيبة الدولة وحكم سيادة القانون، ومواصلة حملة نزع وجمع السلاح من المواطنين لتحقيق الأمن و الإستقرار بالبلاد.  

وأشار عضو مجلس السيادة، خلال مخاطبته الحشد الجماهيري الكبير ، بمدينة كاس اليوم ، إلى جاهزية قواته للعمل جنبا إلى جنب مع القوات المشتركة من أجل حماية المواطنين ، ومحاربة المتفلتين الذين درجوا على زعزعة أمن وسلامة الأبرياء.. 

وشدد الاستاذ حجر ، على ضرورة تكوين جيش قومي وطني لحماية البلاد، لافتاً  إلى أهمية إنضمام  عبد الواحد محمد  نور وعبدالعزيز الحلو إلى مسيرة السلام من أجل تقدم ونماء السودان.

واشار عضو مجلس السيادة ، إلى أن اتفاقية جوبا حققت العديد من المكاسب لكافة اهل السودان ولأهل دارفور بصفة خاصة ، وأنها أقرت مبلغ 750مليون دولار لتنمية دارفور ولمدة عشر سنوات ،وحددت  معياراً لتوزيع الثروة والسلطة وفقا للكثافة السكانية،  كما أنها عالجت قضية العلاقات الخارجية والقضايا القومية والحكم الفيدرالي من اجل وحدة السودان. 

 وقال ” كل من ارتكب جرماً ،
ستتم معاقبته ومحاكمته عبر القانون وبعدالة وشفافية” ، واضاف” أن القضايا الكبرى التي لاتنظر فيها المحاكم السودانية سيتم تسليم مرتكبها إلى الجنائية، وأن القضايا الأخرى سينظر فيها القضاء السوداني”، لافتاً إلى أنه لا تنازل في الحق العام.

وجدد عضو مجلس السيادة ، الدعوة لمواطني كاس بضرورة نبذ العنف ورتق النسيج الاجتماعي، والعمل على تنمية المنطقة، مؤكدا ان القوات المسلحة المشتركة ستعمل على تأمين المزارعين لإنجاح الموسم الزراعي وزيادة الانتاج والانتاجية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى