الأخبارالولايات

حجر: إتفاق جوبا وضع معياراً حقيقياً وشفافاً لمعالجة كافة قضايا السودان

حجر: إتفاق جوبا وضع معياراً حقيقياً وشفافاً لمعالجة كافة قضايا السودان 

شرق دارفور : العهد اونلاين

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، أن إتفاق جوبا لسلام السودان وضع معياراً حقيقياً وشفافاً لمعالجة كافة قضايا السودان، مشدداً على أهمية توحيد الجهود  لتنفيذ بنوده، خاصة البروتوكولات الثمانية الخاصة بولايات دارفور. 

ودعا خلال التنوير الأمني الذى تلقاه  من لجنة أمن إدارية محليتي مهاجرية وشعيرية بولاية شرق دارفور. كل على حدا ، إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية ، ونبذ الصراع القبلي والجهوي، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن التعايش السلمي يعد السبيل الأوحد لحل كافة قضايا السودان.

وجدد عضو مجلس السيادة، عزم الحكومة الإنتقالية على إستكمال عملية السلام في السودان،  وتنفيذ بند الترتيبات الأمنية، وتكوين جيش وطني قومي موحد، بجانب تشكيل القوات المشتركة التي ستنتشر في كل ولايات دارفور من أجل السلام وتأمين المواطنين في قراهم ومزارعهم.

الى ذلك طالب ممثلو محلية شعيرية ،حكومة الفترة الانتقالية بضرورة الإهتمام بتوفير كافة الخدمات التنموية والصحية والأمنية الضرورية لهم ، بما يحقق الاستقرار في المنطقة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى