الأخبارالسودان

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تفعل الرقم الموحد 1700 لتقديم حزمة من الخدمات الحيوية

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تفعل الرقم الموحد 1700 لتقديم حزمة من الخدمات الحيوية

 

عطبرة  : مني مصطفى

أعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن تفعيل منصة الكترونية جديدة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية من خلال الاتصال بالرقم الموحد 1700 على كل الشبكات .
واوضح المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية

الشفيع محمد علي في تصريحات صحفية، أن المنصة تمكن النساء والرجال والشباب داخل وخارج السودان
من الوصول إلى مجموعة من الخدمات الحيوية ، و التي تشمل خدمات الصحة الإنجابية، و تقديم الاستشارات الطبية والدعم الصحي الشامل، وبجانب ذلك تشمل

الخدمات: الاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي، بتوفير الدعم النفسي والقانوني للمتضررين، بالإضافة إلى خدمات مكالمات الفيديو التي توفر إمكانية الحصول على الاستشارات عن بُعد بشكل آمن وسري.

وأضاف الشفيع أن المشروع يهدف
لتعزيز الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في مختلف المناطق، خاصة المناطق التي تأثرت بالنزاع الحالي، مشيرا إلى دعم الفئات الأكثر تضررا مثل النساء والشباب

من خلال تقديم استشارات صحية شاملة التي تساعد في تلبية احتياجاتهم، ويشمل الدعم الاستشارات النفسية والقانونية، والمساهمة في تقوية النظام الصحي الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة والشركاء الدوليين، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات .

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية أن المشروع يسعى إلى تجاوز القيود الجغرافية والعملية التي فرضها النزاع الحالي من خلال توفير خدمات صحية مبتكرة باستخدام التكنولوجيا مثل مكالمات الفيديو ، معبرا عن أمله يسهم هذا المشروع في التخفيف من آثار الأزمة الحالية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

واردف بالقول: أن المشروع يأتي كجزء من التزام الجمعية بدعم حقوق الأفراد في الوصول إلى خدمات صحية شاملة، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في السودان ودعم الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الصحة الاتحادية والوزارات الولائية لتعزيز النظام الصحي المتضرر من الحرب.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى