Uncategorized

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا : تنشئ حاضنة للصناعات الكيميائية لتدوير النفايات

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا : تنشئ حاضنة للصناعات الكيميائية لتدوير النفايات
الخرطوم :محمد مصطفى
أكدت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا عن انشاء الحاضنة الخاصة لريادة الأعمال في المشاريع الخاصة والمرتبطة بالهندسة الكيميائية في إعادة تدوير المخلفات الورقية والبلاستيكية ومخلفات الطعام، بالإضافة للتخلص من النفايات بإنتاج منتجات يستفيد منها المجتمع خاصة مخلفات الطعام في الاستفادة منها في الأسمدة العضوية والتي تعتبر أكثر فائدة من الأسمدة الكيميائية التي تضر بالتربة والبيئة على المدى الطويل.
ترأس البروفيسور عوض سعد حسن مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الاجتماع التنويري الأول لأعضاء مجلس حاضنة الصناعات الكيميائية برئاسة الجامعة بالمقرن، و رحب بالأعضاء والذين يمثلون عدد من مدراء البنوك بالإضافة للعضوية من داخل الجامعة.
وقال البروفيسور عوض ، أن أهداف الحاضنة فتح مجالات لريادة الأعمال بالنسبة لخريجي الجامعة ومن خارج الجامعة وذلك بتدريبهم وتمليكهم المهارات الخاصة ذات العلاقة بالهندسة الكيميائية، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق والتشاور والتفاكر بين مدير الحاضنة ومدراء البنوك في كيفية إيجاد الدعم لمشاريع الحاضنة.
وأكد على أنه سيتم الاتفاق مع حكومة ولاية الخرطوم بإقامة ورشة عمل للتعرف على الكيفية التي تتمكن بها الحاضنة في الحصول على النفايات التي ترغب فيها لتسيير عملها بمساعدة الولاية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى