الأخبارالسودان

جامعة السودان تنظم حملة كبرى لجمع جلود الأضاحي وأصحاح البيئة

جامعة السودان تنظم حملة كبرى لجمع جلود الأضاحي وأصحاح البيئة
الخرطوم :محمد مصطفى
نظمت الحاضنة التكنولوجية للصناعات الجلدية بكلية هندسة وتكنولوجيا الصناعات بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، حملة كبرى لجمع جلود الأضاحي للاستفادة منها اقتصاديا وعلمياً .
وقال مدير الحاضنة الأستاذ السني ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن الحملة تأتي في اطار مشروع جمع جلود الأضاحي والتي تمثل ثروة قومية وتنموية أقتصادية تدر علي خزينة الدولة ما يزيد عن (١.٥٠٠٠٠٠) دولار (مليون وخمسمائة الف )
وأكد السني أن الاستفادة من مدخلات الانتاج المحلية المتمثلة في الجلود التي تم جمعها خلال أيام العيد حسب الخطة المرسوم، لافتاً إلى انها تكللت بالنجاح وان الكميةالكبيرة من الجلود التي جمعها ، وأضاف ان الهدف من الحملة الي تدريب طلاب البكلاريوس والدراسات العليا كما تسهم في مساعدتهم علي التطبيق العملي وتكملة مشاريع التخرج لهم، فضلاً عن تقليل التلوث البيئي.
ووصف السني جمع الجلود بأنه عمل كبير ومجهود مقدر من ادارة الجامعة والطلاب وأسرة الحاضنة، منوها الي انه يصب في مصلحة البلاد ويخدم بصورة كبيرة حاضنة الصناعات الجلدية ويطور العمل بها .
وأشاد السني بإشراف ادارة الجامعة علي المشروع ورعايتها وتوفير المعينات اللازمة لتنفيذ الحملة

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى