الأخبارالسودان

جامعة الزعيم الأزهري توافق على إنشاء المنصة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية وعدد من الورش

جامعة الزعيم الأزهري توافق على إنشاء المنصة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية وعدد من الورش

الخرطوم : العهد اونلاين

اكد د.أشرف عز الدين عبد الله نائب مدير جامعة الزعيم الأزهري عن بالغ سعادته بإنشاء جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية وتبنيها لنهج التطوير المدروس والعلمي لقطاع الصحافة الإلكترونية السودانية والمساعدة في الإرتقاء بقدرات العاملين فيه عن طريق التدريب والتأهيل واستقطاب أحدث ما توصل إليه قطاع صناعة الصحافة الرقمية.
واعلن خلال لقائه اليوم بمكتبه عبد الباقي جبارة رئيس جمعية الصحافة الالكترونية السودانية وابوبكر الأمين السكرتير العام للجمعية عن موافقة الجامعة لإنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني والمنصة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية عن طريق كلية الحاسوب بالجامعة وكذلك تصميم مواقع أخرى لأعضاء الجمعية تكون بمثابة مشاريع تخرج لطلبة الكلية.
كما أكد على توجيه إدارة التدريب بالجامعة للقيام بإجراء دورات تدريبية في مجال الصحافة الإلكترونية بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية.
واشار بأن التوجيهات قد صدرت أيضا لإدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة للتعاون مع جمعية الصحافة في مجال النشر الخبري والمعرفي.
لافتا ان مركز الدراسات السودانية بالجامعة سيكون معنيا للنظر والاستفادة من التعاون مع الجمعية في نشر انشطة ومحتويات معرفية عبر الجمعية ومواقعها المنضوية تحت لوائها.
وطالب أشرف إدارة جمعية الصحافة الإلكترونية العمل الدؤوب من أجل أن تقدم المواقع والصحف الأعضاء بالجمعية مواد وأخبار تتصفح بالمصداقية حتى تكتسب ثقة المتصفح والمتبقي وتكون مرجعا هاما للباحثين عن الحقيقة المجردة، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخل جهدا في تسخير كل إمكانياتها اللوجستية لمصلحة الجمعية لتحقيق أهدافها التي تلتقي مع أهداف الجامعة وبخاصة طلاب الإعلام والصحافة والتقانة.
واشاد عبد الباقي جبارة برئيس الجميع اشرف شاكرا له حسن استقباله الحار لوفد الجمعية والذي ترجمه بتوصيات وقرارات هامة لتكون أرضية صلبة في سبيل تحقيق الغايات المرجوة خدمة للطلاب والمتدربين من الطرفين.
وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي تنتظر الوقت المناسب لإنزالها إلى أرض الواقع المعاش، مبديا استعداد الجمعية للتعاون مع الجامعة في تنفيذها وبخاصة في مجال النهل من معين الجامعة وذخيرتها العلمية والبحثية الثرة..
وعلى صعيد آخر قدم أبوبكر الأمين السكرتير العام للجمعية تنويرا عن عضوية الجمعية وعن المشاريع التي نفذتها وتلك التي تخطط لها في المستقبل القريب والبعيد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى