الأخبارالسودان

توقيف (75) من معتادي الإجرام وعشرات المواتر التي لا تحمل لوحات مرورية

توقيف (75) من معتادي الإجرام وعشرات المواتر التي لا تحمل لوحات مرورية

 

كشفت شرطة ولاية الخرطوم أمس، عن ضبطها (75) متهماً، من معتادي الإجرام وحجزها (32) دراجة نارية، لا تحمل لوحات مرورية، وذلك إثر حملات منعية شنتها الشرطة على مناطق الهشاشة الأمنية بمختلف محليات الخرطوم.

وقالت الشرطة بأنها تمكَّنت من القبض على (13) متهماً، من معتادي الإجرام و(7) مواتر لا تحمل لوحات مرورية، وذلك إثر حملة نفذتها قوة من شرطة مكافحة التفلتات الأمنية بمحلية أمبدة .

في ذات السياق كشفت الشرطة كذلك عن توقيفها (8) متهمين، من معتادي الإجرام وضبطها (4) مواتر لا تحمل لوحات مرورية، وذلك إثر حملة منعية شنتها على مناطق الهشاشة والتفلتات الأمنية بنطقة سوق ليبيا.

في ذات الوقت كشفت مباحث محلية أمبدة شعبة قندهار، عن توقيفها متهمين قاما بتسبيب الأذى الجسيم لمواطن بالشارع العام ونهبا منه جهاز موبايل ماركة (A72) ومبلغ (30) ألف جنيه، وأوضحت الشرطة بأنها تمكَّنت من القبض على المتهمين وذلك عقب إبلاغ الشاكي قسم شرطة دار السلام بأن المتهمين قاما بتسبيب الأذى الجسيم له واستحوذا منه على موبايل ومبلغ مالي، وقال الشرطة إنها وفور تلقي البلاغ شرعت في تحرياتها التي توصلت من خلالها للقبض على المتهمين بإرشاد الشاكي وعثر بحوزتهما على المسروقات والسكين أداة الجريمة ووضعت معروضات ليتم تدوين إجراءات بلاغ ضدهما تحت طائلة المادتين (175) النهب و(139) تسبيب الجراح العمد وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م.

من جانبها كشفت شرطة الخرطوم عن إلقائها القبض على (52) متهماً من معتادي الإجرام، إضافة إلى ضبطها (21) موتراً، لا تحمل لوحات مرورية وذلك إثر حملة منعية شنتها شرطة قسم الدرجة الأولى على مناطق النشاط الإجرامي.

وكشفت شرطة ولاية الخرطوم عن تدوينها إجراءات بلاغات في مواجهة جميع المتهمين المقبوضين لديها بمخالفة القانون الجنائي، إضافة إلى تدونها بلاغات بمخالفة المرسوم المحلي لولاية الخرطوم لسنة 2022م، في مواجهة المتهمين أصحاب المواتر التي ضبطت لا تحمل لوحات مرورية ولا زالت توالي تحرياتها مع جميع المتهمين بأقسامها المختلفة توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى