الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء نيالا بالطاقة الشمسية

كشف والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني، عن أن زيارته للخرطوم حققت نتائج ومكاسب عديدة للولاية في المجالات الخدمية والتنموية، بجانب فتح آفاق ونوافذ جديدة للاستثمار.

وأبان الوالي في مؤتمر صحفي عقده بنيالا عقب عودته من الخرطوم أن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات أجراها مع المسؤولين في الخرطوم بدءاً برئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ووزارة المالية الاتحادية والوزارات المختصة.

 وأشار إلى توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء بنيالا بالطاقة الشمسية بطاقة (١٠٠) ميقاواط عن طريق البوت سيستم، وسفلتة وإنارة طرق داخلية بنيالا، بجانب إنشاء محجر نيالا البيطري لتطوير الثروة الحيوانية وصادر الماشية واللحوم بجانب قيام كوبري الفنية بنيالا وسفلتة (١٠) كيلومترات طرق داخلية.

وقال إن وزير المالية جبريل إبراهيم أكد دعمه لتمويل مشروع مياه حوض البقارة ،وتكملة بناء مستشفى النساء والتوليد والأطفال وإكمال مشروعات الدورة المدرسية التي أنجزت بنسبة تفوق (٨٠٪)، ولفت هنون إلى أن وزارة الداخلية وعدت بدعم أسطول عربات الشرطة والمطافئ والمرور ومشروع الرقابة الإلكترونية بالشراكة مع الولاية بجانب إنشاء صالة جديدة لتسهيل استخراج الجوازات والمستندات الثبوتية .

ولفت إلى أن وزارة التجارة والتمويل وافقت على فتح مكتب في الولاية بكامل الصلاحيات للقيام بدوره لإجراءات الصادر والوارد بجانب الموافقة على تفعيل تجارة الحدود مع دول أفريقيا الوسطى، تشاد جنوب السودان واصفاً الخطوة بأنها إضافة كبيرة لنشاط المال والأعمال بالولاية.

كما ذكر أن نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، وعد بتمويل مشروع الأسمنت عبر مستثمر ينفذ هذا المشروع بجانب دعمه لمشروع مياه نيالا من حوض قريضة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى