الأخبارالسودان

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التشجير الحضري لولاية الخرطوم

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التشجير الحضري لولاية الخرطوم

الخرطوم :أميمة حسن

وقع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم اليوم مذكرة تفاهم في مجال التعاون العملي والعلمي مع غابات ولاية الخرطوم وذلك بغرض تحقيق رؤيا ولاية الخرطوم لتصبح عاصمة خضراء.

ووقع من جانب المجلس الأعلى للبيئة دكتور بشرى حامد أحمد، ووقع من جانب غابات ولاية الخرطوم الأستاذ أسامة أحمد ادم، وذلك بحضور نائب الأمين للمجلس دكتور طارق حمدنا الله. ومدير الإدارة العامة للزراعة الباشمهندس أقبال ابراهيم. ومدير الإدارة العامة للاستراتيجية الأستاذة غادة حسين. ومدير إدارة الجودة والتدريب الأستاذة ندى إبراهيم. ومدير إدارة الاعلام البيئي المكلف أ. شاهندا محمود

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجالات العمل الفني الخاص بعمليات التشجير وإعادة التشجير والمساهمة في تخضير ولاية الخرطوم.

ونصت الإتفاقية على التعاون في مجالات مختلفة أبرزها العمل على تعزيز الوعي العام بشأن قضايا الترقية الحضرية والمشاركة في مشروع الحزام الأخضر والعمل على إدارة البيئة وتطويرها، إضافة إلى إنشاء آلية فاعلة لبناء القدرات، والعمل على إعادة التأهيل البيئي.

واتفق الطرفان على الاستفادة من المختبر البيئي الخاص بالمجلس في مجال التحاليل البيئية والعمل على رصد التلوث البيئي ومراجعة برامج المراقبة والتشريعات الخاصة بتداول وتخزين ونقل الأسمدة والمبيدات الكيميائية الخطرة، بجانب الاستفادة من الاستشاريين وتدريب الكوادر في مجالات الأحزمة الشجيرية وحساب الكربون مع المشاركة في المشاريع والمسوحات والخطط الزراعية.

المصدر :الإعلام البيئي لمجلس البيئة

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى