الأخبارالسودان

توسع نطاق إغلاق الأسواق بمدن سودانية اعتراضاً على الضرائب

توسع نطاق إغلاق الأسواق بمدن سودانية اعتراضاً على الضرائب

الدمازين: العهد أونلاين

أعلن تجار مدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق عن عزمهم إغلاق محلاتهم التجارية الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، بعد فشل المساعي مع ديوان الضرائب لمراجعة تقديرات أرباح الأعمال.

وتأتي الخطوة بعد أن نفذ تجار مدينة القضارف إغلاقا شاملا لمحلاتهم التجارية يومي الأربعاء والخميس ــ أكبر أسواق شرق السودان ــ اعتراضًا على الضرائب الباهظة التي فُرضت عليهم.

وقالت اللجنة التسيرية لتجار سوق الدمازين، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنها “قررت الدخول في إضراب وتوقف عن العمل وإغلاق سوق المدنية العمومي يومي الأحد والاثنين المقبلين”.

وأشارت إلى أن الإغلاق، الذي لا يشمل المخابز والخدمات الطبية الخاصة، يُنفذ بعد فشل مساعٍ لجنة مُكلفة من التجار في التوصل إلى حلول مع مصلحة الضرائب التي فرضت ضرائبا باهظة تجاوزت الـ 1000%.

وكشف البيان عن تمسك ضرائب إقليم النيل الأزرق، خلال الاجتماع الذي عُقد معها الأربعاء، بالمبالغ المفروضة على التجار، مشترطًا تخفيضها أو إلغاء عبر لجان الاستئناف التي كونها والتي يعتبرها التجار جزءا من الأزمة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى