متابعات

توزيع ألواح الطاقة الشمسية لدور العبادة والخلاوى بالولايات

توزيع ألواح الطاقة الشمسية لدور العبادة والخلاوى بالولايات

الخرطوم: العهد أونلاين

أكد عبد العاطي أحمد عباس وزير الشؤون الدينية والاوقاف المكلف، اهتمامهم ببيوت الله التي قال إنه لابد أن ترفع معانيها ومبانيها لتعظيم شعائر الله ، جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم الاحتفال بتدشين توزيع ألواح الطاقة الشمسية للولايات والتي تبلغ (7) حاويات لتشغيلها في دور العبادة والخلاوى ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بأرياف الولايات. وقال إن ألواح الطاقة الشمسية التي ستوزع للولايات بعدد (624) لوح وتولد اللوحة (1000) واط يعول عليها في إضاءة دور العبادة بالأرياف. وأشار عبدالعاطي إلى أن اللجنة المعنية بتوزيع شرائح الطاقة الشمسية وضعت معايير للتوزيع بالولايات لتقسم بعدالة بالأرياف والبوداي لتصل لمستحقيها بالشروط والمعايير التي وضعتها اللجنة، وأضاف إن تدشين المشروع ثمرة لعمل دوؤب من أجل إعمار المساجد وسيشمل جميع أنحاء السودان لتهيئة دور العبادة. وطالب الوزير مدراء الدعوة بالولايات بتكثيف الدعوة والإرشاد بضرورة حسن الخلق ومحاربة الظواهر السالبة وتعزيز القيم الدينية ونبذ النعرات القبيلة وسفك الدماء. وثمن الوزير دور جميع الجهات التي ساهمت في هذا العمل العظيم والذي سوف يتواصل بوضع برامج وخطط لتحسين دور العبادة، كما دعا جميع المنظمات والجمعيات والخيرين للمساهمة في هذا العمل الجليل.

وامتدح الطيب محمد حسن علي ممثل ديوان الحكم الاتحادي دور وزارة الشؤون الدينية والاوقاف، الكبير الذي بذلته في تلك الفترة، مشيداً بتنسيق وزارة الشؤون الدينية مع الحكم الاتحادي للربط بين المركز والولايات.

وفي نفس السياق قالت أسماء الدرديري رئيس اللجنة المعنية بتوزيع شرائح الطاقة الشمسية إن دعم دور العبادة والخلاوى ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالطاقة الشمسية واجب ديني واجتماعي، مشيرة إلى ضرورة تأهيل مؤسسات الدعوة ومنابرها لتؤدي رسالتها الكاملة، موضحة أن توزيع المعينات الضوئية على الولايات المختلفة لترتقي المنابر لعظمة الدور الذى توديه.

وعلى صعيد متصل أشاد الجيلي الطيب ممثل مدراء الشؤون الدينية بالولايات بمجهودات وزير الشؤون الدينية وأركان حربه ووزارة الحكم الاتحادي، أملاً أن تقوم الوزارة بحلحلة العديد من الاشكاليات التي تخص الدعوة بالولايات.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى