الأخبارالسودان

تقرير أممي: حالة من عدم اليقين بشأن الديمقراطية في السودان

تقرير أممي: حالة من عدم اليقين بشأن الديمقراطية في السودان

العهد أونلاين: وكالات

أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان “أوتشا” أن الاتفاق الإطاري الموقع بين قوى مدنية والمكون العسكري قد يمنح الأمل في التسوية السياسية، لكن غير معروف كيف ستؤثر على الوضع الإنساني في العام 2023.

وحذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في تقريره الأسبوعي بحسب”الترا سودان”، من أن الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء السودان في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقال المكتب الإنساني إنه بعد الانقلاب العسكري في أكتوبر 2021، لا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن كيفية تطور التحول الديمقراطي الذي بدأ في عام 2019.

وأوضح التقرير أن  توقيع اتفاقية الإطار السياسي في الخامس من ديسمبر 2022 يجلب الأمل في التوصل إلى تسوية سياسية، على الرغم من أنه لم يتضح بعد كيف ستؤثر على الوضع الإنساني في جميع أنحاء البلاد.

وحدد المكتب الأممي  أربعة مخاطر تواجه السودانيين في العام 2023 هي الصراع والمخاطر المرتبطة بالكوارث الطبيعية، وتفشي الأمراض، والتدهور الاقتصادي.

وطالب المكتب الإنساني باتخاذ إجراءات عاجلة من أجل الأشخاص الضعفاء والمجتمعات المتضررة للوصول إلى المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة وتعزيز بناء قدراتهم.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى