الأخبارالسودان

تفاصيل جديدة بشأن حريق ميناء سواكن

الخرطوم: العهد أونلاين

عقد وزير النقل المكلف هاشم علي ابو زيد اجتماعا مشتركا طارئا، الخميس، مع لجنة الأمن برئاسة والي البحر الاحمر المكلف بالانابة فتح الله الحاج، وناقش الاجتماع تداعيات الحريق الذي شب بمنطقة التخزين (أ) الطبالي  بالميناء.

وقرر الاجتماع تكوين لجنتين الاولى لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق وتقييمها واللجنة الثانية للتحقيق حول أسباب الحريق، وتفقد الوزير موقع الحريق بميناء سواكن.

وتشير (سونا) إلى أن الحريق شب عصر الأربعاء، في مساحة تخزين الطبالي بالميناء، وتمكنت قوات الدفاع المدني من اخماده والسيطرة على الموقف عند الساعة الحادية عشر ليلا ، وتم اخلاء البضائع وحصر الحريق في نطاق محدود ومنع وصول الحريق الى المواقع الحساسة بالميناء خاصة محطتي الكهرباء والوقود، والمخزن الرئيسي بالميناء.

في السياق ذاته أعلن رئيس نقابة عمال الموانئ عبود شربيني عن خسائر ترليونية جراء حريق ميناء سواكن.

وأكد شربيني بحسب(باج نيوز) حريق آلاف الطبالي التي تشمل كافة أنواع السلع والبضائع دون وجود خسائر في الأرواح، مؤكداً أنه من غير الممكن تقدير الخسائر بدقة.

وأكد شربيني عدم معرفة الأسباب الحقيقية الكامنه وراء نشوب حريق بهذا الحجم حتى الآن.

و أضاف“ لم يصل الحريق إلى السيارات و إلى ميناء حيدوب”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى