الأخبارالسودان

تعهدات جديدة من البرهان

الخرطوم : العهد أونلاين

جدّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزامه باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي، وأكد دعم الحكومة السودانية ومجلس السيادة لجهود الآلية الثلاثية لدفع عملية الحوار بين الفرقاء السودانيين لتحقيق الوفاق الوطني وحل الأزمة السياسية الراهنة.

وأطلع رئيس مجلس السيادة خلال لقائه، الإثنين، الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، على ترتيبات بدء الحوار المباشر يوم الأربعاء.

وقال وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي، إن الآلية أعربت عن ترحيبها بقرار رفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين، ولفت إلى أن الآلية قدّمت تنويراً لرئيس المجلس حول سير ومجريات المشاورات خلال الفترة الماضية والخطوات الجارية في أعقاب إعلان بدء الحوار المباشر يوم الأربعاء بين الفرقاء السودانيين.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن اللقاء استعرض الموضوعات التي سيتم طرحها خلال عملية الحوار المباشر غداً الأربعاء، والهدف من طرحها والمخرجات المتوقعة من الحوار.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى