الأخبارالسودان

تعرف علي تفاصيل الاجتماع بالقصر الجمهوري الخاص لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام

تعرف علي تفاصيل الاجتماع بالقصر الجمهوري الخاص لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام

الخرطوم :العهد اونلاين

ترأست عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك بمكتبها بالقصر الجمهوري اليوم الاجتماع الخاص لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام.
وقال الاستاذ بابكر عثمان محمد علي عضو اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي، في تصريح صحفي، إن الاجتماع ناقش كيفية معالجة المشاكل التي تعترض الموسم الزراعي الشتوي، والإسراع في توفير سماد اليوريا، والمواد اللازمة لوزارة الري حتى تتمكن من تطهير القنوات وإزالة الأطماء.
ولفت إلى أهمية زيادة المساحات المخصصة لزراعة القمح خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد، مشدداً على أهمية تضافر جهود وزارتي المالية والري والبنك الزراعي لمعالجة قضايا ومشكلات الموسم الزراعي.
من جانبه أشار عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة، الى أن الاجتماع استمع الى شرحٍ مفصلٍ حول التحضيرات التي تمت حتى الآن بمشروع الجزيرة لزراعة أكثر من ٤٠٠ ألف فدان بمحصول القمح، مؤكداً تأمين المدخلات الزراعية من التقاوي.
واضاف أن الاجتماع ركز على أهمية توفير سماد اليوريا في الميقات الزمني المحدد، داعياً وزارة المالية الى الالتزام بتوفير التمويل اللازم لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي الحالي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى