الأخبارالسودان

تعرض الخط الناقل للكهرباء بولاية سودانية لـ(التخريب)

تعرض الخط الناقل للكهرباء بولاية سودانية لـ(التخريب)

الفولة : العهد أونلاين

وقف والي غرب كردفان المكلف خالد محمد احمد جيليه برفقة لجنة امن الولاية على موقع تخريب الخط الناقل للكهرباء القومية بمنطقة “الدواس” بمحلية السنوط والذي أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الفولة حاضرة الولاية حيث وصل فريق فني مختص لمعالجة برج الكهرباء الذي طالته أيادي التخريب.

وأفاد والي غرب كردفان بحسب(سونا) أن عمليات التخريب تضرر منها الخط الناقل بين مدينتي الفولة وبابنوسة، مستنكرا الحادث الغريب، وقال إن العملية تمت عبر متفلتين وخارجين عن القانون، مناشداً المواطنين للتعاون مع الدولة لمحاربة المجرمين والمخربين الذين يعملون علي تدمير المشروعات التنموية .

واوضح الوالي أن جهود الحكومة مستمرة لتوسعة شبكات الكهرباء داخل الولاية وان مثل هذه العمليات تُعطل مشروعات التنمية، مطالبا المهندسين بتسريع وتيرة العمل من اجل إرجاع الوضع كما كان عليه سابقاً في اقرب وقت ممكن، مؤكداً إلتزام الولاية بكل مايليها تجاه عمليات الصيانة لتسهيل مهام المهندسين .

من جهته قال مدير قسم الخطوط بالنيل الابيض وكردفان بالشركة السودانية لنقل الكهرباء المهندس ابراهيم المدير محمد ان عملية التخزيب تمت في أعلى البرج والخطوط مليئة بالتيار الكهرباء مما يُعدُ انها عملية تخريب منظمة وخطط لها بشكل جيد، مطالبا اهل المنطقة والقاطنين حول الابراج بالمحافظة عليها، وأكد أن صناعة المشروعات القومية مُكلِفة وتحتاج لجهد كبير من الدولة والمجتمع. وقال ان معالجة هذه المشاكل تتم بالتوعية وتبصير المجتمعات بأهمية الكهرباء والمشروعات القومية التي هي ملك للجميع. واوضح ابراهيم ان كافة الآليات والأدوات وصلت الى الولاية بالاضافة الى حضور عدد من الخبرات و الكفاءات العاملة من الشركة لمعالجة الخلل خلال يومين او ثلاثة إعتباراً من صباح اليوم الاربعاء، وطالب حكومة الولاية بتوفير الامن للمواقع الاستراتيجية والخدمية  بجانب توفير كل الاحتياجات التامينية تجاه العاملين بموقع التخريب.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى