الأخبارالسودان

تعافي لعلاج الإدمان والطب النفسي تتسلم شهادة تسجيلها

تعافي لعلاج الإدمان والطب النفسي تتسلم شهادة تسجيلها

العهد أونلاين : اميمه المبارك

أكد مؤسس (منظمة تعافي لعلاج الإدمان والطب النفسي) د.حميدة سويكت عن تسلم المنظمة شهادة التسجيل من المسجل العام للمنظمات التطوعية بمفوضية العون الإنساني محمد هاشم علي عبده.
وقال سويكت، إن مجموعة من المختصين في الطب النفسي وعلم النفس والصيدلة والتمريض وغيرهم تنادوا لإنشاء المنظمة في اعقاب الانتشار المخيف لظاهرة الإدمان في المجتمع السوداني خاصة وانها تستهدف الشباب مما يعني تعطيل مسيرة التنمية والبناء.
واكد ان المنظمة أفردت حيزاً للمرضى النفسيين الذين يجدون الإهمال بدءً من التأخر في مقابلة المختصين مروراً بالخوف وعدم الاعتراف بالمرض وعدم مساعدة المريض النفسي في تلقي العلاج والعودة للمجتمع شخصاً معاف وفاعل. ولفت سويكت إلى أن الأهداف الرئيسية للمنظمة تتلخص في توعية المجتمع بالأمراض النفسية والعقلية والإدمان ،وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي فضلاً عن مساعدة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان في التعافي والعودة الصحية للمجتمع مع خلق البيئة الملائمة للشفاء واستمرارية العلاج دون إغفال الوقاية منها ونشر الوعي حولها وتنفيذ محاضرات بالمدارس ،الجامعات،الأحياء وأماكن التجمعات ونحو ذلك.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى