الأخبارالسودان

تطورات جديدة في القطار المحلي الذي يعمل في قطاع النقل والمواصلات

تطورات جديدة في القطار المحلي الذي يعمل في قطاع النقل والمواصلات

الخرطوم: وكالات

اتفقت ولاية الخرطوم وهيئة سكة حديد السودان على جملة من الخطوات لتطوير القطار المحلي الذي يعمل في قطاع النقل والمواصلات، وذلك باستكمال مراحل المشروع المتبقية وعلى رأسها تركيب البوابات الإكترونية في التقاطعات من أجل ضمان سلامة المارة.
وقرر الاجتماع الذي عقده والي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة الإثنين، مع مدير هيئة سكة حديد السودان، وليد محمود بمشاركة مدير عام وزارة التخطيط العمراني ومدير عام مصلحة الأراضي ومعتمدي محليات بحري وجبل أولياء بجانب عدد من قيادات السكة حديد، قرر الاجتماع وضع خطة تشغيلية للقطار المحلي الذي يعمل في نقل المواطنين من المناطق الطرفية إلى وسط الخرطوم كأحد الحلول التي وضعتها حكومة الولاية لحل أزمة المواصلات.
وبحث الاجتماع التعديات على حرم السكة حديد داخل ولاية الخرطوم بانتشار الأنشطة التجارية العشوائية، حيث تم الاتفاق مع سلطات الولاية على إزالة التعديات وتطوير المساحات الخالية التي تمتلكها السكة حديد باقامة مشروعات ترفيهية وخدمية مشتركة لوقف التعدي عليها لتسهم في خدمة المواطن وتعمل على تطوير منطقة وسط المدن.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى