الأخبارالسودان

تصريحات لوزير الدفاع السوداني بشأن حلايب

الخرطوم: العهد أونلاين

تصريحات لوزير الدفاع السوداني بشأن حلايب

الخرطوم: العهد أونلاين

كشف وزير الدفاع يس إبراهيم أن السودان لديه جيش موجود داخل حلايب الآن.

وشدد على أن الجيش جزء من المجتمع ولا ولاء له غير أنه يعمل لمصلحة الوطن.
وأكد يس خلال حديثه في ورشة اليوم بحسب”الانتباهة” أن وزارة الدفاع والقوات المسلحة، أبوابها مفتوحة للإعلام وتمليك المعلومات، في وقت نبه فيه إلى أن الأمن القومي مسؤولية الجميع، وأن أي مواطن سوداني حريص أن يحافظ على امن البلاد.

وقطع يس بأن اتاحة الحريات للصحافة والإعلام محمدة، ونوه إلى ان الصحفيين لديهم حس وطني قادرين من خلاله على التفريق بين الأشياء.

في السياق أوضح أن الحديث عن بطء تمليك المعلومات للإعلام ناتج من أن القوات المسلحة مؤسسة لديها طريقة معينة في الكشف عن المعلومات من خلال التسلسل الإداري ولا يمكن لأي شخص أن يدلي بمعلومات للإعلام، وأضاف “أعتقد من الأفضل للصحفيين البحث عن الخبر من مصدره الموثوق وعدم الاعتماد على مصادر أخرى”.

واكد يس أن البلاد ليس لديها استراتيجيات إعلامية لاسباب كثير من بينها عدم وجود حكومة وغيرها، وزاد “لكن نحن في مرحلة أحوج ما نكون فيها إلى إعلام ناضج”.
وقال يس إن الجيش جزء من المجتمع ولا ولاء له غير أنه يعمل لمصلحة الوطن، وأضاف “نشوف الاتفاق الإطاري والتسوية تودينا لوين نامل في أن نصل الى اتفاق يرضى الشعب”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى