الأخبارالسودان

تصريحات لـ(مسؤول أمريكي) بشأن العملية السياسية في السودان

العهد أونلاين: وكالات

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن بلاده، تعمل وراء الكواليس لجعل الظروف مواتية لمشاركة القوى الديمقراطية في السودان في العملية السياسية الميسرة بواسطة الآلية الثلاثية.

وقال مدير مكتب السودان وجنوب السودان في الخارجية الأميركية، براين هانت، لـ “قناة الحرة” إن “واشنطن ترغب في انضمام الحرية والتغيير والقوى الديمقراطية المتحالفة معها في الحوار، حيث أن هناك عملا وراء الكواليس لجعل الظروف مواتية لمشاركتها”.

وأشار إلى أن مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية مولي فيي، والسفير السعودي في الخرطوم علي بن جعفر؛ عملا بشكل دؤوب للتوصل إلى هدف ضم القوى الديمقراطية إلى الآلية الثلاثية.

وأعلن هانت دعم واشنطن للجان المقاومة التي قال إنها لعبت دورا أساسيا في الانتقال الديمقراطي، مبديًا أمله في أن “يساهم ممثلوها في النقاش الذي تسّيره الآلية الثلاثية من أجل التوصل إلى تحول مدني”.

وتحدث المسؤول عن أن بلاده تحترم رغبة الشعب السوداني بعدم لعب القوى التابعة لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير أي دور في المسار التحولي، لجهة “الجرائم التي ارتكبها النظام السابق”.

وقال براين هانت إن الولايات المتحدة تعمل على التأكد من أن الشعب السوداني، يحصل على المساعدة التي يحتاجها للتعامل مع الأزمة “التي تسببت بها الحرب الروسية الأوكرانية”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى